”المركزي العماني“ يصدر سندات بقيمة 300 مليون ريال

”المركزي العماني“ يصدر سندات بقيمة 300 مليون ريال

المصدر: مسقط-إرم

قال البنك المركزي العماني إنه قام بطرح الاصدار رقم (47) من سندات التنمية الحكومية بقيمة (300) مليون ريال عماني لمدة استحقاق تبلغ خمس سنوات بسعر فائدة أساسي 3% سنويا.

وأضاف أن باب الاكتتاب سوف يفتتح في 26 يوليوتموز الجاري وسيغلق في 2 أغسطس/ آب المقبل، علما بأن المزاد سيعقد يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس/ آب المقبل. وسوف تصدر هذه السندات في 9 أغسطس/ آب المقبل وتستحق السداد في 9 أغسطس/ آب من العام 2020 .

وقال سيتم دفع  الفائدة المستحقة على السندات الجديدة مرتين في العام وذلك في 9 فبراير/ شباط و9 أغسطس/ آب من كل عام حتى استحقاقها في 2020.

وأشار إلى أن السندات ستصدر بطريقة الاكتتاب التنافسي فقط وعلى المستثمرين التقدم بعطاءاتهم من خلال البنوك التجارية العاملة في السلطنة خلال فترة الاكتتاب .كما سيقبل البنك المركزي العماني الطلبات المقدمة من أصحاب العطاءات من المؤسسات غير المصرفية والأفراد، والتي تبلغ قيمتها مليون ريال عماني أو أكثر إذا رغبوا في ذلك على أن تكون معتمدة من البنوك التي يتعاملون معها.

وأوضح أن حكومة السلطنة تضمن هذه السندات ضمانا مباشرا وغير مشروط وعليه يمكن الإقتراض بضمان هذه السندات من البنوك المحلية المرخصة بالاضافة الى امكانية التعامل فيها (بيعا وشراء) بالسعر السائد بالسوق وذلك من خلال سوق مسقط للأوراق المالية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة