المركزي الأمريكي يعلن الشروط الرأسمالية الجديدة للبنوك

المركزي الأمريكي يعلن الشروط الرأسمالية الجديدة للبنوك

المصدر: وكالات-إرم

أعلن مجلس البنك المركزي الأمريكي القواعد الجديدة المنظمة لرسملة البنوك الكبرى في الولايات المتحدة بهدف تعزيز الاحتياطيات الرأسمالية لهذه البنوك بما يقلل اعتمادها على القروض قصيرة الأجل المتقلبة.

واقترح المجلس الذي يدير القطاع المصرفي إلى جانب دوره الرئيسي في إدارة السياسة النقدية وتحديد أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، ضرورة أن توفر القواعد الجديدة حافزا للبنوك لكي تظل صغيرة الحجم نسبيا، وبالتالي تصبح أقل خطورة على النظام المصرفي ككل في حالة تعرض أحدها للانهيار.

وذكر المجلس أنه يتوقع نجاح ثمانية بنوك أمريكية كبرى في الوفاء بالقواعد الرأسمالية الجديدة، وهي بنك أوف أمريكا كوربورشن، وبنك أو نيويورك ميلون كوربورشن، وسيتي جروب، وجولدمان ساكس جروب، وجيه.بي مورجان تشيس، ومورجان ستانلي، وستيت ستريت كوربورشن ،وويلز فارجو أند كومباني.

وقالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياط الاتحادي إن من الأهداف الأساسية لزيادة الاحتياطيات الرأسمالية للبنوك الكبرى هو تحميل هذه البنوك التكاليف التي سيتسبب فشلها في فرضها على الآخرين.

وأوضحت أن القواعد الجديدة ستضع البنوك الأمريكية الكبرى أمام خيارين، إما زيادة رؤوس أموالها وتقليل احتمالات انهيارها أو ضرورة تقليص حجمها بحيث يصبح انهيارها أقل خطورة على النظام المصرفي ككل، وكلا الخيارين سيعزز الاستقرار المالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com