قطر تُوقع إتفاقية الإنضمام إلى البنك الآسيوي للاستثمار

قطر تُوقع إتفاقية الإنضمام إلى البنك الآسيوي للاستثمار

قالت وزارة المالية القطرية أنها وقعت عقد اتفاق لتأسيس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية في العاصمة الصينية بكين، وذلك خلال أول جمعية عمومية يعقدها البنك في بكين وبحضور عدد من المسؤولين والمختصين بوزارات المالية وصناديق الاستثمار من 57 دولة في العالم.

وأكد وزير المالية القطري علي شريف العمادي أهمية التعاون وتضافر الجهود الدولية لتوفير التمويل لمشاريع البنية التحتية، خاصة وأن هذه المشاريع تحتاج إلى استثمارات ضخمة على المدى الطويل لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف الدول الآسيوية.

وأشار إلى أن الدور المتوقع للبنك سيكون حيوياً في توفير الاستثمارات المطلوبة لتطوير البنية التحتية لمئات الملايين في القارة الآسيوية، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في تحقيق التنمية وتعزيز النمو الاقتصادي في المنطقة.

كما شدد وزير المالية على اهتمام دولة قطر بالمشاركة بفاعلية في كافة المؤسسات الدولية التي تخدم جهود التنمية وتعزز النمو الاقتصادي العالمي، مشيراً إلى أن البنك سيلعب دوراً مهماً في تمويل مشاريع البنية التحتية في الدول الآسيوية.

وتعتبر دولة قطر من الدول المؤسسة لهذا البنك ، حيث عمل القائمون في وزارة المالية بشكل مكثف من خلال المفاوضات المتعددة لحصص الدول الأعضاء من أجل الحصول على أفضل مردود لدولة قطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة