اقتصاد

4.4 مليار دينار ودائع القطاع الخاص بالعملة الأجنبية في الكويت خلال أبريل
تاريخ النشر: 20 يونيو 2015 10:48 GMT
تاريخ التحديث: 20 يونيو 2015 10:48 GMT

4.4 مليار دينار ودائع القطاع الخاص بالعملة الأجنبية في الكويت خلال أبريل

التقرير يقول أن الودائع تشكل 68.7% من حجم الميزانية المجمعة للبنوك الكويتية

+A -A
المصدر: الكويت-إرم

ارتفعت ودائع القطاع الخاص بالعملات الأجنبية في البنوك المحلية بالكويت على أساس شهري إلى حوالي 4.4 مليار دينار في أبريل/ نيسان الماضي بزيادة 636 مليون وبنسبة 16.7% في حين بلغ حجم ودائع القطاع الحكومي حوالي 5.2 مليار دينار.

قال بيت التمويل الخليجي أن الودائع تشكل 68.7% من حجم الميزانية المجمعة للبنوك الكويتية فيما انخفضت حصة الإئتمان لتشكل نحو 79.6% من حجم الودائع.

وأوضح التقرير أن ودائع القطاع الخاص والودائع الحكومية سجلت 39.1 مليار دينار في أبريل/ نيسان الماضي بزيادة سنوية نسبتها 4.3% عن حجمها في الشهر ذاته من العام الماضي، لافتاً إلى أن ودائع القطاع الخاص تمثل الجانب الأكبر من حجم الودائع لدى الجهاز المصرفي.

قال التقرير أن ودائع الحكومة شهدت تراجعا طفيفا على أساس شهري لم يتجاوز 0.5% بحوالي 9 ملايين دينار لتبلغ 5.2 مليار دينار في نهاية أبريل/ نيسان الماضي. في حين تراجعت حصة الودائع الحكومية من إجمالي الودائع لدى البنوك تراجعت لتشكل 13.3% مقارنة بشهر مارس/ آذار الماضي.

وأضاف التقرير أن الودائع الحكومية لدى الجهاز المصرفي تتالف من نوعين طبقا لآجال استحقاقها وهما ودائع تحت الطلب وودائع لأجل إذ تراجعت حصة الودائع الحكومية تحت الطلب إلى 3.7% من إجمالي الودائع الحكومية مقارنة بحصة قدرها 5.6%، بينما ارتفعت حصة الودائع الحكومية لأجل إلى 96.3% من إجمالي الودائع الحكومية في إبريل/ نيسان الماضي.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك