833 مليون دولار مساعدات للعراق من النقد الدولي
833 مليون دولار مساعدات للعراق من النقد الدولي833 مليون دولار مساعدات للعراق من النقد الدولي

833 مليون دولار مساعدات للعراق من النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، اليوم السبت، منح العراق مساعدة مالية استثنائية تبلغ قيمتها 833 مليون دولار، في إطار برنامج الصندوق للتمويل السريع.

وأوضح رئيس بعثة التفاوض مع بغداد بالنقد الدولي، كارلو سدرالفيتش أن "الصندوق قرر منح العراق مساعدة مالية استثنائية تبلغ قيمتها 833 مليون دولار، في إطار برنامج الصندوق للتمويل السريع.

وأكد سدرالفيتش في بيان أن "الصندوق على استعداد لمساعدة العراق في الجهود التي يبذلها لمواجهة الآثار الاقتصادية للعمليات العسكرية الحالية ضد تنظيم داعش ومعالجة آثار انخفاض أسعار النفط العالمية"، مشيرا الى أن "الصراع المسلح ضد داعش لا يزال يمثل ضغوطا على موارد العراق".
وتابع أن "الاقتصاد العراقي انكمش بنسبة 2.1 بالمائة عام 2014"، متوقعا أن "يحقق انتعاشا متواضعا بمقدار نصف بالمائة هذا العام على الرغم من النمو القوى في قطاع النفط".

وأشار الصندوق إلى "انخفاض الصادرات في ضوء تدني أسعار النفط مما أدى إلى حدوث عجز في الحساب الجاري يتوقع أن يصل إلى 8 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي عام 2015".

وكانت اللجنة المالية في مجلس النوّاب العراقي، أعلنت في (21 نيسان/ ابريل 2015)، عن قيام وزير المالية هوشيار زيباري مباحثاته مع صندوق النقد الدولي لاقتراض 5 مليار دولار لمواجهة العجز المالي بسبب تراجع أسعار النفط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com