المصرف المركزي الليبي يُقيل محافظ طرابلس

المصرف المركزي الليبي يُقيل محافظ طرابلس

بنغازي ـ أعلن مصرف ليبيا المركزي التابع للسلطات الليبية شرق البلاد اليوم الخميس، تنفيذه لقرار مجلس النواب الليبي (البرلمان) بإقالة محافظ البنك المركزي الليبي الصديق الكبير وسحب كافة صلاحيات المحافظ السابق .

وبموجب قرار المصرف المركزي في البيضاء ( شرق) الصادر اليوم الخميس:“توقف وتسحب كافة الصلاحيات والتوقيعات المخولة بموجب القانون للمحافظ السابق الصديق الكببير“، كما ألغي القرار أيضا ”حق التمثيل والعضوية الممنوحة للمحافظ السابق في كافة المصارف والمؤسسات المالية المحلية والدولية التي يساهم مصرف ليبيا المركزي في رأس مالها أو يستثمر فيه أصولها أو يكون عضواً فيها ”.

وحذر المصرف الليبي المركزي في البيضاء، خلال قراره ”كافة المصارف والمؤسسات المالية العاملة في ليبيا و خارجها بما في ذلك الإدارات الداخلية بمصرف ليبيا المركزي وفروعه من مغبة التعامل مع المحافظ السابق الصديق الكبير تجنبا لأي مسؤولية قانونية تطال المخالفين ”.

وقال مصباح العكاري الناطق الرسمي باسم مصرف ليبيا المركزي، في تصريحات للأناضول الشهر الماضي، إن المصرف ينأى بنفسه عن التجاذبات السياسية، ولا يفرق بين الموظفين في عموم البلاد، في صرف الرواتب سواء في شرق البلاد بطبرق (شرق) أو طرابلس، مشيراً إلى أن صرف رواتب العاملين لشهر مارس / آذار الماضي، تم صرفها عبر آلية الرقم الوطني، بناء على قوائم الرواتب التي ترد إليه من وزارة المالية.

ولم تقر ليبيا حتى الآن موازنة عام 2015، والتي توقع مسؤول بمصرف ليبيا المركزي أن يصل العجز فيها إلى 15.3 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة