اقتصاد

"الانتقالي الجنوبي": لا اتفاق مع "المركزي اليمني" بشأن صرف المرتبات
تاريخ النشر: 14 يوليو 2020 19:35 GMT
تاريخ التحديث: 14 يوليو 2020 21:55 GMT

"الانتقالي الجنوبي": لا اتفاق مع "المركزي اليمني" بشأن صرف المرتبات

أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، نزار هيثم، أنه لم يتم التوصل لاتفاق مع البنك المركزي بشأن صرف مرتبات منتسبي القطاعين العسكري والمدني في

+A -A
المصدر: عدن - إرم نيوز

أكد المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، نزار هيثم، أنه لم يتم التوصل لاتفاق مع البنك المركزي بشأن صرف مرتبات منتسبي القطاعين العسكري والمدني في الجنوب.

وقال هيثم في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: ”‏لم يتم التوصل إلى اتفاق مع البنك المركزي بشأن صرف رواتب منتسبي الجيش والأمن“. وأضاف ”تبذل الإدارة الذاتية برئاسة اللواء أحمد بن بريك جهداً كبيراً لضمان حصول منتسبي الجيش والأمن على حقوقهم كاملة غير منقوصة، ولن تقبل بأي محاولات للالتفاف على مطالب أبطالنا المرابطين في جبهات الشرف والبطولة“، وفق تعبيره.

وكان رئيس الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي اللواء أحمد سعيد بن بريك، قد التقى نائب محافظ البنك المركزي اليمني في عدن شكيب حبيشي عصر الثلاثاء بحضور عدد من القيادات العسكرية والمسؤوليين الأمنيين.

وكان اللقاء يهدف إلى توقيع محضر اتفاق يلتزم بموجبه البنك المركزي بدفع مرتبات منتسبي الجيش والأمن في الجنوب والمنقطعة منذ خمسة أشهر، لكن ذلك لم يتم، وفقا لهيثم.

ولم يكشف متحدث الانتقالي أسباب عدم التوصل لاتفاق، لكن مصادر خاصة قالت لـ“إرم نيوز“، إن الحكومة اليمنية والبنك المركزي يصران على إلزام المجلس الانتقالي بإعادة حاويات الأموال المطبوعة التي استولى عليها قبل نحو شهر، فضلا عن إعادة كل ما تم توريده مؤخرا من إيرادات المؤسسات الحكومية إلى حساب الإدارة الذاتية في البنك الأهلي، وهو ما رفضته الإدارة الذاتية التي أصرت على تعيين لجنة إشرافية ورقابية من قبلها داخل البنك المركزي في إطار إجراءاتها للحد من الفساد، وفق قولها.

وفي وقت سابق، قالت الحكومة اليمنية، في بيان إنه ”رغم إيقاف تدفق الإيرادات إلى البنك والاستيلاء على حاويات الأموال، فإنه قد تم دفع رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين حتى نهاية شهر يونيو الماضي“.

وأشارت الحكومة، وفق وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، إلى أن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي بخصوص مرتبات منتسبي قوات الأمن والجيش، ”مليء بالمغالطات“.

ورغم ذلك، شددت على أن ”عودة تدفق الإيرادات إلى البنك، وإطلاق حاويات الأموال تشكل حلاً جذرياً لهذه الأزمة“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك