معهد صناديق الثروة السيادية: "أبوظبي الأول" يحتفظ بصدارة المصارف العربية
معهد صناديق الثروة السيادية: "أبوظبي الأول" يحتفظ بصدارة المصارف العربيةمعهد صناديق الثروة السيادية: "أبوظبي الأول" يحتفظ بصدارة المصارف العربية

معهد صناديق الثروة السيادية: "أبوظبي الأول" يحتفظ بصدارة المصارف العربية

أظهر تقرير لمعهد صناديق الثروة السيادية، أن خُمس أكبر 100 بنك في العالم يتركز في الدول العربية، ويأتي بنك أبوظبي الأول على رأس المصارف العربية.

وأشار التقرير الذي اطلعت عليه "إرم نيوز"، اليوم الإثنين، إلى أن بنك أبوظبي الأول الناجم عن اندماج بنك أبوظبي الوطني وبنك الخليج الأول، احتل المركز 51 في قائمة أكبر 100 مصرف في العالم، حيث إن إجمالي أصوله بلغت 175 مليار دولار، بنهاية آذار (مارس).

وبين تقرير المعهد الأمريكي أن بنك الإمارات دبي الوطني، جاء في المرتبة 56 في القائمة، فيما احتل بنك الكويت الوطني المركز 62، وبنك دبي الإسلامي المركز 66.

وشملت بقية المصارف العربية: بنك الرياض (68)، بنك قطر التجاري (73)، بنك الإنماء (75)، بنك مسقط (77)، المؤسسة العربية المصرفية (78)، مصرف البيان (80)، بنك الدوحة (81)، بنك الخليج الدولي (83)، بنك دبي التجاري (87)، البنك الخليجي التجاري (88)، بنك بروة القطري (90)، بنك ظفار (92)، بنك قطر الدولي (95)، بنك عمان الوطني (97)، بنك الفجيرة الوطني (98)، وبنك صحار الدولي (99).

وجاء في التقرير، أن إجمالي أصول البنوك العربية في القائمة، بلغ أكثر من 1.5 تريليون دولار، أي ما يقارب من 3% من إجمالي موجودات بنوك القائمة، البالغة 49.5 تريليون دولار.

ووفقا للتقرير، فإن بنك الصين الصناعي والتجاري هو أكبر مصرف في العالم، بالأصول التي بلغت نحو 4.3 تريليون دولار، يليه مؤسسة الإعمار المصرفية الصينية بأصول تبلغ 3.6 تريليون دولار، ثم بنك الصين الزراعي بموجودات تبلغ 3.4 تريليون دولار، وبنك الصين بأصول تبلغ 3.2 تريليون دولار، وبنك سانتاندر الإسباني بأصول تبلغ 1.7 تريليون دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com