السعودية تعزل العملات الورقية والمعدنية لنحو 3 أسابيع قبل إعادة تداولها بسبب كورونا

السعودية تعزل العملات الورقية والمع...

المصدر: الرياض - إرم نيوز

لجأت مؤسسة النقد العربي السعودي، إلى عزل العملات الورقية والمعدنية الواردة إليها من مناطق المملكة وخارجها لمدة تصل لنحو 3 أسابيع لضمان خلوها من فيروس كورونا، الذي يعيش لفترة أطول على الأسطح، سيما المعدنية منها.

وكشفت ”ساما“ أنها اتخذت سلسلة إجراءات وقائية واحترازية لمواجهة كورونا ومنع تفشيه، ومن بينها عزل العملات التي تردها لفترة تتراوح بين 14-20 يوما.

وأوضحت المؤسسة عبر حسابها الرسمي في ”تويتر“، أنها تضع العملات الواردة إليها في أقفاص معزولة ومغلقة، لتعقيمها والتأكد من سلامتها، وفرز جميع العملات آليا للتأكد من مطابقة مخرجاتها.

وبينت ”ساما“ أنها توجه البنوك العاملة في البلاد أيضا، باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة في تعاملاتها مع العملات الورقية والمعدنية.

وزادت البلاد من اعتمادها على الدفع الإلكتروني بشكل لافت منذ مارس الماضي بعد تسجيل بضع إصابات بكورونا، خشية أن يساهم تداول العملات الورقية والمعدنية بين السكان في انتشار العدوى بالمرض.

وتقول هيئات الصحة في دول العالم، إن النقود بمختلف أنواعها تشكل وسيلة مثالية لانتقال الفيروس الذي تتفاوت فترة بقائه نشطا على الأسطح بحسب نوعها، فيما تعد الأسطح المعدنية الأطول من ناحية المدة التي يبقى عليها الفيروس قادرا على العدوى.

وسجلت السعودية لحد الآن نحو 63 ألف إصابة بفيروس كورونا، تعافى منهم قرابة 34 ألف شخص وتوفي 339 .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com