محافظ المركزي السعودي: النظام المصرفي يتمتع بمستوى عال من السيولة
محافظ المركزي السعودي: النظام المصرفي يتمتع بمستوى عال من السيولةمحافظ المركزي السعودي: النظام المصرفي يتمتع بمستوى عال من السيولة

محافظ المركزي السعودي: النظام المصرفي يتمتع بمستوى عال من السيولة

قال محافظ البنك المركزي السعودي، اليوم الأحد، إن القطاع المصرفي بالمملكة يتمتع بمستوى عال من السيولة، وذلك في الوقت الذي تُقرض فيه البنوك المستثمرين الراغبين في شراء الأسهم في الطرح العام الأولي لشركة أرامكو السعودية.

جاءت تصريحات الخليفي خلال مؤتمر صحفي بالرياض، بالتزامن مع استمرار اكتتاب الأفراد والشركات لشراء أسهم عملاق الطاقة العالمي (أرامكو).

وأضاف المحافظ أحمد الخليفي خلال المؤتمر: "القطاع المصرفي السعودي يتمتع بمستوى عال جدا من السيولة بالمقارنة مع متطلبات بازل."

وكان محافظ البنك قال في سبتمبر أيلول إنه لا يتوقع أن يؤثر إدراج أرامكو المزمع على السيولة في القطاع المصرفي، نظرا لسلامة جميع المؤشرات.

وبدأ اكتتاب المؤسسات على سهم أرامكو، اعتبارا من 17 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، حتى 4 ديسمبر المقبل، بينما اكتتاب الأفراد الذي بدأ بنفس التاريخ، سينتهي في 28 نوفمبر الجاري.

والسعودية أكبر مُصدر للنفط في العالم بما يقارب 7 ملايين برميل يوميا، وثاني أكبر المنتجين بنحو 11.3 مليون برميل يوميا.

والأسبوع الماضي، بدأت الشركة بطرح 1.5 بالمئة من أسهمها في سوق الأسهم المحلية؛ بقيمة نطاق سعري للطرح يتراوح بين 30 - 32 ريال (8 - 8.5 دولارات) للسهم الواحد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com