"مركزي الإمارات": ندرس مساعدة لبنان وسنرفع توصية لدول الخليج
"مركزي الإمارات": ندرس مساعدة لبنان وسنرفع توصية لدول الخليج"مركزي الإمارات": ندرس مساعدة لبنان وسنرفع توصية لدول الخليج

"مركزي الإمارات": ندرس مساعدة لبنان وسنرفع توصية لدول الخليج

أعلن محافظ مصرف الإمارات المركزي، الأحد، عن أن البنك يدرس تقديم مساعدات للبنان وإنه سيرفع توصية إلى قيادة الدولة الخليجية.

وسئل المحافظ مبارك راشد المنصوري الصحفيين عما إذا كانت الإمارات قد قدمت معونة للبنان منذ زيارة رئيس وزراء اللبناني الشهر الماضي فأجاب قائلا، "قررنا إجراء دراسة وتقديم توصية للقيادة في ضوء التطورات الأخيرة"، مضيفا  أنه "لا يوجد اتفاق على أمور محددة وأنه يأمل ان يتحسن الوضع في لبنان الذي يعاني من أسوأ أزمة اقتصادية منذ انتهاء الحرب الأهلية بين 1975 و1990 وسط احتجاجات تعم البلاد".

وفي الشهر الماضي، قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني حين ذاك إن "الإمارات تعهدت باستثمارات ومساعدات مالية للبنان لكن شيئا لم يتبلور".

واستقال الحريري، الذي كان يلقى دعما من الغرب ودول الخليج العربية، من منصبه الأسبوع الماضي معلنا أنه وصل إلى "طريق مسدودة" في مسعاه لحل الأزمة اللبنانية.

على صعيد الاقتصادي في الإمارات، توقع المنصوري، أن ينمو اقتصاد الإمارات بنسبة 2.4% في 2019، موضحا أن "نمو الائتمان بلغ 5% على أساس سنوي في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي، وأن نمو الودائع في الفترة ذاتها بلغ 4%".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com