ألمانيا: العمل على إنشاء قناة تجارية مع إيران يستغرق وقتًا

ألمانيا: العمل على إنشاء قناة تجارية مع إيران يستغرق وقتًا

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال ستيفن سيبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، إن العمل على إنشاء آلية مخصصة لأغراض التجارة مع إيران ”يستغرق وقتًا طويلًا أكثر مما هو متوقع“.

وأوضح سيبرت في مؤتمر صحفي بشأن عمل الآلية المالية والتجارية مع إيران، ”في الوقت الراهن، يتعين اتخاذ الخطوات الأخيرة حتى تكون هذه الآلية قادرة على العمل، وهذا يشمل قيام إيران بالإعدادات اللازمة من جانبها“.

وكانت فرنسا وألمانيا وبريطانيا (الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع طهران)، أعلنت أواخر يناير الماضي، بشكل رسمي إطلاق الآلية المالية الأوروبية لمواصلة التجارة مع إيران.

وأطلقت تلك الدول على هذه الآلية (INSTEX)، من أجل تجاوز العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في مايو العام الماضي.

ولم تدخل هذه الآلية المالية والتجارية حيز التفنيذ، فيما تقول تقارير إن الضغوط الأمريكية على دول الاتحاد الأوروبي تمنع من بدء العمل بهذه الآلية.

كما تسمح هذه القناة المالية للشركات الأوروبية بالاستمرار في العمل مع إيران، وسيكون مقر هذه القناة في العاصمة الفرنسية ”باريس“ ويديره محافظ الألماني ”فيشر فيشر“، وستترأس المملكة المتحدة مجلس الإشراف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة