إيران تشكو عدم رغبة البنوك في التعاون معها بموجب الآلية المالية الأوروبية 

إيران تشكو عدم رغبة البنوك في التعاون معها بموجب الآلية المالية الأوروبية 

المصدر: إرم نيوز

أفادت مسؤولة إيرانية، اليوم الثلاثاء، أنّ البنوك الأوروبية لا تريد التعاون مع إيران حتى بموجب الآلية المالية لدعم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي وطهران، التي تم تدشينها يناير الماضي.

وقالت ”فريال مستوفي“ مدير مركز الاستثمار بغرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية، لوكالة أنباء ”تسنيم“، إنّ ”البنوك الأوروبية لا ترغب في التعاون مع إيران بموجب أداة دعم التبادل التجاري“.

وأضافت: ”بدون تعاون البنوك الأوروبية، فإن الآلية لا فائدة منها.. تم تطوير هذه الآلية لنقل المنتجات الغذائية والأدوية والإمدادات الإنسانية إلى إيران، لكن في واقع الحال لا فائدة منها“.

وأشارت إلى أنّ ”العقوبات لم تترك خيارات لتداول البنوك الأوروبية مع إيران.. أبلغنا أن الأوروبيين يحاولون إقناع البنوك والمؤسسات المالية بالتعاون مع إيران بموجب الآلية المالية“.

وكانت فرنسا وألمانيا وبريطانيا (الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع طهران)، أعلنت أواخر كانون الثاني/يناير الماضي، بشكل رسمي إطلاق الآلية المالية الأوروبية لمواصلة التجارة مع إيران لتجاوز العقوبات الأمريكية المفروضة على هذا البلد، عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي في أيار/مايو العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com