“المركزي الإماراتي”: ربط الدرهم بالدولار سيستمر‎

“المركزي الإماراتي”: ربط الدرهم بالدولار سيستمر‎

دبي- قال مبارك المنصوري محافظ المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة إن الإمارات ستبقي على ربط الدرهم بالدولار الأمريكي وإن ما تناقلته وسائل الإعلام عن أن الحكومة تدرس جدوى استمرارية ربط الدرهم بالدولار الأمريكي غير صحيح.

وسعر صرف الدرهم المربوط بالدولار ثابت عند 3.6725 درهم للدولار منذ عام 1997. لكنه هبط الاسبوع الماضي إلى أدنى مستوى أمام الدولار في أكثر من عام في سوق العقود الآجلة لعام مع تهاوي أسعار النفط التي يعتمد عليها الاقتصاد بشدة إلى أدنى مستوى في أربع سنوات.

وكان عضو في اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الوطني الاتحادي أبلغ رويترز الخميس الماضي أن اللجنة اقترحت أن يعيد البنك المركزي النظر في ربط العملة المحلية بالدولار، وإن كان شدد على أن التوصية ليست مرتبطة بهبوط أسعار النفط.

لكن محافظ المركزي قال في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات الليلة الماضية إن المصرف المركزي “هو الجهة المخولة في الدولة لتحديد وضمان سعر الصرف الرسمي للدرهم والذي هو من اختصاص مجلس الإدارة وفقا للقانون”.

وقال المنصوري إن “مؤشرات الاقتصاد الوطني تدعم بقوة استمرار ربط سعر صرف الدرهم مقابل الدولار الأمريكي حيث أن هذه السياسة ساهمت في الاستقرار الاقتصادي ودعم ثقة المستثمرين منذ اتباعها لفترة طويلة”.