ترامب: على الاحتياطي الفدرالي الأمريكي تخفيض معدل الفائدة الأساس
ترامب: على الاحتياطي الفدرالي الأمريكي تخفيض معدل الفائدة الأساسترامب: على الاحتياطي الفدرالي الأمريكي تخفيض معدل الفائدة الأساس

ترامب: على الاحتياطي الفدرالي الأمريكي تخفيض معدل الفائدة الأساس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه على الاحتياطي الفدرالي أن يخفض معدل الفائدة الأساس الذي يكبح برأيه، نمو أكبر اقتصاد في العالم.

وأضاف ترامب للصحافيين قبل أن يتوجَّه إلى منزله في مارالاغو لقضاء عيد الشكر، "أودّ أن أرى الاحتياطي الفدرالي يتبنى معدل فائدة أدنى.. أعتقد أن معدل الفائدة مرتفع جدًّا. لدينا مشكلة مع الاحتياطي الفدرالي أكبر من أي طرف آخر".

وخلافًا لمعظم الرؤساء السابقين الذين حرصوا على عدم انتقاد الاحتياطي الفدرالي علنًا، ضاعف ترامب انتقاداته - واستخدم شتائم في بعض الأحيان - للاحتياطي الفدرالي الذي يقوم بمهام المصرف المركزي.

ورفع الاحتياطي الفدرالي الأمريكي معدل الفائدة الأساس ثلاث مرات العام الجاري، وينوي مواصلة سياسة "رفع تدريجي" لهذه المعدلات حتى 2019.

ويتوقع معظم المحللين أن يرفع الاحتياطي الفدرالي معدل الفائدة الأساس في كانون الأول/ديسمبر المقبل في آخر اجتماع للجنة النقدية هذه السنة.

والرئيس ترامب ليس الوحيد الذي يرى أن مواصلة هذه السياسة لرفع معدل الفائدة يمكن أن تضر بالنمو الذي بدأ يصدر إشارات ضعف مع أنه ما زال من بين الأفضل بين اقتصادات الدول الصناعية.

ويؤكد رئيس الاحتياطي الفدرالي "غيروم باول" من جهته أنه لم يتخذ بعد قرار كبح النمو لتجنب أي إفراط فيه وخروج التضخم عن السيطرة.

وقال باول الأسبوع الماضي، "لا نحاول السيطرة على ما لا يمكن السيطرة عليه، بل نحاول السيطرة على ما يمكن السيطرة عليه"، دون أن يذكر تغريدات أو انتقادات ترامب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com