مصادر: بنك "المشرق دبي" يقدم طلبًا للحصول على رخصة مصرفية سعودية
مصادر: بنك "المشرق دبي" يقدم طلبًا للحصول على رخصة مصرفية سعوديةمصادر: بنك "المشرق دبي" يقدم طلبًا للحصول على رخصة مصرفية سعودية

مصادر: بنك "المشرق دبي" يقدم طلبًا للحصول على رخصة مصرفية سعودية

تقدم بنك "المشرق"، ثالث أكبر بنوك دبي من حيث الأصول، بطلب إلى البنك المركزي السعودي للحصول على رخصة مصرفية مع سعيه للاستفادة من الفرص المتعلقة بخطط الإصلاح الاقتصادي الطموح في المملكة، وفقًا لمصادر مطلعة.

يأتي هذا بعد تحركات مماثلة من قبل بنوك أجنبية، من بينها "جولدمان ساكس وسيتي غروب" وبنوك إماراتية أخرى مثل "أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني".

وقال بنك "المشرق" في بيان: "في إطار رؤية المملكة 2030، نستطلع فرصًا للمشرق في السوق السعودية" دون أن يعلق على ما قالته المصادر بشأن التقدم بطلب للحصول على الرخصة المصرفية.

وقالت المصادر، إن المشرق يرى فرصة في قطاعي التجزئة المصرفية وتمويل الشركات، وأضاف مصدر أن هناك فرصًا بعينها في قطاع الطاقة المتجددة والرعاية الصحية والتعليم.

وتعكف السعودية ومجموعة "سوفت بنك" على إنشاء أكبر مشروع من نوعه للطاقة الشمسية في العالم.

والرعاية الصحية والتعليم من بين القطاعات التي تخطط المملكة لخصخصتها.

وتأمل البنوك في زيادة النمو بقطاع التجزئة المصرفية في الوقت الذي رفعت فيه الحكومة حظرًا على قيادة النساء للسيارات، وتسعى إلى زيادة حصة المرأة السعودية في سوق العمل من المستوى الحالي البالغ نحو 10% من القوة العاملة.

يذكر أن لدى بنك "المشرق" حضور بالفعل خارج الإمارات العربية المتحدة، في مصر وقطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com