بنك أمريكي يغلق حسابات عملاء إيرانيين

بنك أمريكي يغلق حسابات عملاء إيرانيين

المصدر: إرم نيوز

قام بنك أمريكي، اليوم الأربعاء، بإغلاق وتجميد حسابات العديد من الإيرانيين، وفق ما أفاد المجلس الوطني الإيراني الأمريكي (NIAC).

واتهم رئيس المجلس، جمال عبدي، ”بنك أوف أمريكا بممارسة التمييز والعنصرية بسبب حظره غير المشروع أو إغلاق حسابات عدد من العملاء الإيرانيين“.

وأضاف أنّ ”تصرفات البنك الأمريكي أثارت دهشة عملاء إيرانيين، وأن العقوبات الأمريكية ضد بلاده لا تبرر المعاملة التمييزية للمصارف والشركات الأمريكية ضد المواطنين الإيرانيين“.

وأشار الناشط الإيراني إلى أنّ ”هناك شعورًا عميقًا بعدم الأمان بسبب النزاعات الجيوسياسية بين الحكومات، قد تكتشف فجأة أنك قد تم منعك من الوصول إلى أموالك الخاصة، وقد لا تستطيع دفع ثمن البقالة أو الإيجار“.

وكشف عبدي أنّ ”المجلس الوطني الإيراني الأمريكي قدم شكوى مماثلة ضد بانك أوف أمريكا بالإضافة إلى بنوك أخرى كانت قد قامت بحجب الحسابات للإيرانيين، واصفًا قرار بانك أمريكا بأنه ”مخيّب للآمال“.

وفي سياق متصل، ردت بيتي رايس، المتحدثة باسم بنك أوف أميركا للمنتجات والخدمات المصرفية للعملاء بالقول: ”نحن لا نغلق الحسابات على أساس الجنسية، ولا نقوم بإغلاق الحسابات دون سابق إنذار للعملاء“.

وأضافت: ”نتحقق باستمرار من أن عملياتنا للحسابات تظل متوافقة مع العقوبات الأمريكية والمتطلبات التنظيمية، وقد يشمل ذلك الوصول إلى بعض العملاء لضمان أن سجلاتنا لا تزال جارية، خاصة فيما يتعلق بالإقامة العادية والوجود المادي للعملاء خارج البلدان الخاضعة للعقوبات“.

واختتمت قائلة: ”إذا لم نسمع من أحد العملاء استجابة لمدى وصولنا، كملاذ أخير، فقد نقيّد الحساب حتى نتمكن من تأكيد امتثاله للمتطلبات التنظيمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com