المركزي الكويتي يؤكد خططه لإصدار عملة رقمية ”عند الحاجة“ – إرم نيوز‬‎

المركزي الكويتي يؤكد خططه لإصدار عملة رقمية ”عند الحاجة“

المركزي الكويتي يؤكد خططه لإصدار عملة رقمية ”عند الحاجة“

المصدر: الأناضول

أكد بنك الكويت المركزي، الأحد، أنه يجهز بنية تحتية لإصدار عملة رقمية وليست افتراضية مثل ”بيتكوين“، وغيرها من العملات الأخرى.

وأضاف المركزي الكويتي، في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء المحلية الرسمية: ”ما يجري التجهيز له هو تصميم وتجهيز البنية التحتية، والأنظمة التقنية للقطاع المصرفي الكويتي، بما في ذلك وسائل الدفع الإلكترونية، ومن ضمنها ما يُعرف بالعملة الرقمية والتي تختلف عن العملات الافتراضية“.

وأكد المركزي أن ما يجري تنفيذه، ما يزال في مرحلة التصميم والتنفيذ، بحيث سيتوافر عند الانتهاء منه الأساس لإصدار العملة الرقمية مستقبلًا، وذلك في حال الحاجة لها.

وكانت صحيفة ”الرأي“ الكويتية نقلت اليوم عن مصادر لم تسمّها، أن بنك الكويت المركزي يخطط لإصدار نسخة من العملة الرقمية المشفرة العام المقبل على أن تكون مرتبطة بالدينار.

وأوضح المركزي الكويتي أن العملات الرقمية تتميز بمركزية المعالجة للعمليات والتحويلات، وذلك لتعزيز سلامة المعاملات المالية والتجارية، وتحمل خصائص الورقة النقدية من ناحية القيمة المكافأة، ورقم الإصدار.

و“العملات الرقمية“ هي الأموال المستخدمة على شبكة الإنترنت، وهي أموال رقمية موجودة على شكل أرقام، وليس لديها ما يعادلها ماديًا في العالم، ولكن لها كل خصائص المال التقليدي تمامًا كما الأموال المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com