توقعات بوصول حجم الأصول الإسلامية بسلطنة عُمان إلى 10% في 2018
توقعات بوصول حجم الأصول الإسلامية بسلطنة عُمان إلى 10% في 2018توقعات بوصول حجم الأصول الإسلامية بسلطنة عُمان إلى 10% في 2018

توقعات بوصول حجم الأصول الإسلامية بسلطنة عُمان إلى 10% في 2018

قال الأكاديمي العُماني، خميس اليحيائي، اليوم الأربعاء، إن حجم أصول البنوك الإسلامية سيصل 10% من إجمالي أصول البنوك بالبلاد في 2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الثامن للصيرفة والتمويل الإسلامي، المنعقد بمبادرة من كلية الاقتصاد بجامعة قابوس في العاصمة العُمانية مسقط، بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي بجدة في السعودية، وتتواصل فعالياته حتى يوم غدٍ الخميس.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية الرسمية، عن اليحيائي، الذي يشغل منصب عميد كلية الاقتصاد بجامعة قابوس، قوله: إن "البنوك الإسلامية ما زالت تشهد طلبًا كبيرًا". مشيرًا إلى "تطور فكرة البنوك الإسلامية في العالم العربي عامة وعُمان خاصة، وأنها تنمو بشكل جيد ومطرد".

ولفت إلى أنه من المتوقع أن "يصل حجم أصولها في 2018 إلى 10% من إجمالي أصول البنوك في السلطنة".

وتناولت جلستا اليوم الأول من المؤتمر، عدة موضوعات تتعلق بفرص وتحديات صناعة الصيرفة الإسلامية في عُمان، وحالة البنوك التقليدية والإسلامية، وحساسية أسعار الفائدة للأسهم الإسلامية.

فيما تناقش جلسات الغد، القضايا المعاصرة في الاقتصاد والتمويل الإسلامي وإدارة المخاطر والأطر القانونية.

وانطلق العمل بنظام المصرفية الإسلامية في سلطنة عُمان في 2012، ومثلتها بنوك مثل "نزوى" و"العز"، إضافة إلى نوافذ إسلامية تابعة لمختلف البنوك التقليدية، برأسمال بلغ 875 مليون ريال عُماني (ما يعادل نحو مليارين و275 مليون دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com