البرلمان الليبي ينتخب محافظًا جديدًا للمصرف المركزي
البرلمان الليبي ينتخب محافظًا جديدًا للمصرف المركزيالبرلمان الليبي ينتخب محافظًا جديدًا للمصرف المركزي

البرلمان الليبي ينتخب محافظًا جديدًا للمصرف المركزي

أعلن مجلس النواب الليبي، خلال جلسة عقدها، اليوم الثلاثاء، تعيين محمد الشكري، محافظًا لمصرف ليبيا المركزي بطرابلس، بـ 54 صوتًا، في جلسة مكتملة النصاب.

وفاز محمد الشكري بأكثر عدد من الأصوات، أمام منافسه أحمد رجب، الذي حصل على 38 صوتًا، بينما كان نصيب عبدالحميد الشيخي 9 أصوات، فيما صوّت لصالح علي الحبري 3 نواب.

وتقلّد الشكري عدة مناصب، حيث عمل بالمصرف العربي الليبي الخارجي عام 1974، ثم شغل منصب مدير إدارة المحاسبة، ومدير الإدارة المالية، ومديرًا لإدارة المساهمات بذات المصرف، كما كلّف بمهام وعضوية مجالس إدارة، في كل من: أوغندا وتوغو وتونس ومصر وإسبانيا، كما شغل وظيفة المدير العام المساعد للمصرف العربي التونسي الليبي بتونس، من سنة 1987 إلى 1997.

وتولّى الشكري منصب رئيس مجلس إدارة ومدير عام لمصرف الجمهورية، خلال الفترة من 1998 وحتى سنة 2005، كما شغل مهامّ عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين، من سنة 2002 حتى 2007، قبل أن يعيّن بقرار تنافسي في عام 2006، نائبًا للرئيس التنفيذي ومديرًا عامًا للمصرف العربي التجاري البريطاني بلندن، وبعد ذلك بأشهر قليلة، عيّن نائبًا لمحافظ مصرف ليبيا المركزي، في آذار/مارس 2006.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com