بعثة دولية تبحث مع السودان مكافحة تمويل الإرهاب

بعثة دولية تبحث مع السودان مكافحة تمويل الإرهاب

المصدر: الخرطوم– من ناجي موسى

أجرى بنك السودان المركزي مباحثات بالخرطوم، الأحد، مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولي، حول وضع السودان في مجال حماية النظام المصرفي من الاختراقات، والخروج به من تصنيف القصور والضعف في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكد محافظ بنك السودان المركزي، عبد الرحمن حسن، خلال لقائه بالبعثة في مجال تطوير نظام مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، حرص الدولة والتزامها بأن تكون ضمن المنظومة العالمية، وألقى الضوء على قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يذكر أن البرلمان السوداني أجاز في يونيو الماضي، حزمة من القوانين تتعلق بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والفساد، علاوةً على جملة من المطالبات الدولية.

وأقر بنك السودان بوجود قصور أثبته تقرير مجموعة العمل المالي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي قيمت التزام السودان بمعايير مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب عبر تقرير في نوفمبر 2012.

وأكد محافظ بنك السودان دور البنك المركزي في حماية الجهاز المصرفي من الاختراقات والاهتمام بنظام الرقابة على المصارف، وأشاد بأهمية وجود رقابة على القطاع المالي غير المنظم، مشيرا إلى أن البنك على استعداد لتقديم المساعدة للبعثة في عملها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com