مصر تعلن الحصول على 300 مليون دولار تمويلًا من البنك الأوروبي
مصر تعلن الحصول على 300 مليون دولار تمويلًا من البنك الأوروبيمصر تعلن الحصول على 300 مليون دولار تمويلًا من البنك الأوروبي

مصر تعلن الحصول على 300 مليون دولار تمويلًا من البنك الأوروبي

أعلنت مصر، الْيَوْمَ الإثنين، تخصيص البنك الأوروبي تمويلاً بقيمة 300 مليون دولار، لصالح مشروعات تحلية المياه، وذلك في وقت تحاول فيه الحكومة، زيادة الاعتماد على التحلية؛ لمواجهة الفقر المائي.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إنه جرى التعاقد مع بنك الإعمار الأوروبي؛ لتمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة في العين السخنة، بقيمة 300 مليون دولار.

وأكد مميش، أن بنك الإعمار الأوروبي، وضع العين السخنة ضمن أولوياته، بعد إشادته بالمشروعات التنموية في منطقة القناة.

وشدد في بيان له، اليوم، على أن ذلك الاتفاق، جاء كأبرز نتائج زيارته إلى بريطانيا وألمانيا الأسبوع الماضي، ولقاء مسؤولي البنك؛ لبحث سبل التعاون، والتي لمس خلالها تعاظم قيمة مصر، بالنسبة لدول العالم.

وأوضح، أنه نتج عن الزيارة أيضًا، استعادة عدد من الخطوط الملاحية، إلى ميناء شرق بورسعيد مرة أخرى، متوقعًا أن يساهم هذا الإنجاز، في زيادة أعداد السفن، بواقع 102 سفينة سنويًا.

ونوه رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إلى أن زيارته تضمنت أيضًا، الاجتماع مع كيم فايفر، الرئيس التنفيذي لشركة AP Moller Capital، ووفد من مسؤولي الشركة، والذين كشفوا عن رغبة جادة، في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية في مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com