”المركزي“ الإماراتي يسحب 3.07 مليار دولار من السيولة الفائضة في الأسواق

”المركزي“ الإماراتي يسحب 3.07 مليار دولار من السيولة الفائضة في الأسواق

المصدر: الأناضول

سحب مصرف الإمارات المركزي نحو 11.3 مليار درهم (3.07 مليار دولار) من السيولة الفائضة في السوق خلال الشهرين الماضيين، وفق بيانات رسمية.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، أن المركزي سحب 3.1 مليار درهم (844 مليون دولار) من السيولة الفائضة في السوق خلال أغسطس/ آب الماضي، بينما سحب نحو 8.2 مليار درهم (2.23 مليار دولار) خلال يوليو/ تموز.

وأضافت الوكالة أن ”سحب المركزي الإماراتي للسيولة الفائضة جاء بعدما قام في يونيو/ حزيران بضخ 11.3 مليار درهم (3.08 مليار دولار) من خلال البنوك العاملة في الدولة“.

وتأتي عودة المصرف المركزي لسحب السيولة الفائضة في إطار مسؤوليته لتوجيه سياسة الائتمان وتنظيم السياسة النقدية والمصرفية والإشراف على تنفيذها، وفقًا للخطة العامة للدولة، وبما يساعد على دعم الاقتصاد الوطني والاستقرار النقـدي بشكل عام.

وكان المركزي الإماراتي ضخ سيولة في السوق خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 7.1 مليار درهم (1.93 مليار دولار)، لكنه عاد في شهري أبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضيين لسحب جزء من الفائض قبل أن يعود مجددًا لضخ سيولة إضافية في يونيو/ حزيران.

يذكر أن قيمة السيولة التي ضخها المركزي الإماراتي في العام الماضي وصلت إلى نحو 31.6 مليار درهم (8.6 مليار دولار) بهدف تلبية احتياجات السوق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com