الكويت تنفي تأجيل زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين – إرم نيوز‬‎

الكويت تنفي تأجيل زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين

الكويت تنفي تأجيل زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين

المصدر: الكويت - إرم نيوز

نفى وزير الصحة الكويتي جمال الحربي، اليوم الاثنين، وجود أي نية لتأجيل قرار زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين، وذلك ردًا على بروز دعوات برلمانية لتخفيض تلك الرسوم أو تأجيل العمل بها.

ونقلت صحيفة ”الرأي“ الكويتية ،الاثنين، عن الحربي، أنه ”لا توجد نية لتأجيل زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين“.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت في آب/ أغسطس الماضي، زيادة الرسوم الصحية المفروضة على الوافدين، لترتفع بعض رسوم الخدمات الصحية الواردة في بنود لائحة الوزارة إلى 10 أضعاف.

ويرى الكثير من الوافدين في الزيادة، عبئًا جديدًا سيثقل كاهلهم وسط زيادات أخرى فرضتها عدة جهات حكومية، كان آخرها قيام وزارة الداخلية بزيادة رسوم إقامة الوالدين لتصل إلى 6 آلاف دولار سنويًا، إضافة إلى معاناتهم من رسوم الإقامة.

ويعيش في الكويت نحو 4 ملايين نسمة بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي مقابل 1.2 مليون كويتي، وتهدف الحكومة إلى تعديل التركيبة السكانية لتصبح عكس ما هي عليه حاليًا.

ولتحقيق ذلك الهدف، أصدرت السلطات الكويتية قبل أيام، قرارًا يقضي بالتزام الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين غير الكويتيين العاملين لديها خلال 5 سنوات، لزيادة نسب الموظفين الكويتيين إلى ما بين 70 و100%، من إجمالي قوة العمل في المجموعات الوظيفية المصنفة في عدة مجموعات، بينها وظائف التدريس والتعليم والتدريب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com