الدولار يتراجع بفعل بيانات أمريكية وتدفقات نهاية الشهر‎

الدولار يتراجع بفعل بيانات أمريكية وتدفقات نهاية الشهر‎

المصدر: رويترز

تراجع الدولار الأمريكي على نطاق واسع، اليوم الخميس، بعد بيانات اقتصادية أمريكية غير مثيرة للإعجاب، لم تنجح في تعزيز التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ثانية هذا العام، وبتأثير من التدفقات الاستثمارية لنهاية الشهر وحالة الحذر قبيل تقرير الوظائف الأمريكية المنتظر صدوره غدا الجمعة.

وقالت وزارة التجارة إن إنفاق المستهلكين الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي زاد 0.3 % الشهر الماضي بعد أن نما 0.2 % في يونيو/ حزيران.

 وتوقع الاقتصاديون أن يزيد الإنفاق 0.4 % في يوليو/ تموز.

وفي الـ 12 شهرا حتى يوليو/ تموز زاد مؤشر الإنفاق الاستهلاكي الأساسي – الذي لا يشمل الغذاء و الطاقة – 1.4 % في أقل زيادة له منذ ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وارتفع اليورو 0.2 % إلى 1.19 دولار بعد أن زاد أكثر من 13 % هذا العام وأصبح يتجه صوب الصعود للشهر السادس على التوالي في أغسطس/ آب بمكاسب 0.5 %.

وكانت العملة الموحدة سجلت يوم الثلاثاء أعلى مستوياتها في عامين ونصف العام عندما بلغت 1.2069 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من 6 عملات رئيسة 0.2% إلى 92.690 ويتجه المؤشر للانخفاض للشهر السادس على التوالي أيضا.

وانخفضت العملة الأمريكية 0.3 % أمام الين الياباني الذي يعتبر ملاذا آمنا إلى 109.93 ين لتنزل عن أعلى مستوى في 15 يوما 110.66 ين الذي لامسته في وقت سابق من الجلسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com