تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط مع جني المستثمرين الأفراد للأرباح‎
تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط مع جني المستثمرين الأفراد للأرباح‎تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط مع جني المستثمرين الأفراد للأرباح‎

تراجع معظم بورصات الشرق الأوسط مع جني المستثمرين الأفراد للأرباح‎

هبطت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط، اليوم الخميس، مع إقبال المستثمرين الأفراد المحليين على جني الأرباح واستمرار عزوف المستثمرين من المؤسسات عن المشاركة، بينما سجل سهم "موانئ دبي" العالمية أداءً أضعف بسب نتائج مالية غير مبهرة.

وتراجع المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.3 %، ليوقف موجة مكاسب استمرت 6 جلسات، مع انخفاض ما يزيد قليلا على نصف البنوك، بما في ذلك سهم مصرف "الراجحي" الذي نزل 0.9 %.

وسهم "الراجحي" من الأسهم الأفضل أداء هذا الأسبوع.

وهبطت أسهم معظم صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، التي شهدت نشاطًا مكثفًا على مدى الجلسات السابقة، مع انخفاض سهم "صندوق تعليم ريت" 2.4 %.

وأغلق مؤشر سوق دبي مستقرًا بعد ارتفاعه في معظم الجلسات، وصعد سهم "إعمار" العقارية 1.3 %، لكن سهم "دي.إكس.بي انترتينمنتس" للمتنزهات الترفيهية هبط 0.8 %.

وارتفع سهم مجموعة "جي.إف.إتش" المالية البحرينية المُدرج في دبي 1.1 %، بعدما قالت الشركة إن مجلس إدارتها ناقش صرف توزيعات أرباح نظرًا للأداء الجيد للشركة في الآونة الأخيرة.

وانخفض سهم "موانئ دبي" العالمية، أكبر شركة إدارة موانئ مدرجة في الشرق الأوسط، بنسبة 1.6 %، بعدما سجلت الشركة صافي ربح في النصف الأول من العام بلغ 606 ملايين دولار بما يتوافق مع توقعات المحللين.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1 %، مستمدًا دعمًا خلال الساعة الأخيرة من التعاملات من صعود سهم "دانة غاز" 3.2 %.

وهبط مؤشر بورصة قطر 1.1 % في تداول هزيل للغاية مع تراجع سهم "بنك قطر الوطني" 2.2 %.

وقال مدير محفظة إقليمي في بيروت: "سجلت قطر أداء أضعف من نظيراتها من الأسواق الناشئة نظرا للأزمة السياسية، فالأموال تنجذب للأوضاع الواضحة".

وارتفع سهم "زين" الكويتية للاتصالات 1%،  وقالت "زين" بعد إغلاق السوق إن العُمانية للاتصالات "عمانتل" استكملت شراء حصة فيها قدرها 9.84 % من خلال مزاد عام لأسهم خزينة في صفقة أعلن عنها في وقت سابق.

وقال بدر ناصر الخرافي الرئيس التنفيذي لمجموعة "زين" للصحفيين إن حصيلة الصفقة ستستخدم في تحسين عمليات وشبكة "زين" وسداد جزء من ديونها.

 وهبط سهم "عمانتل" 0.4 %، بينما انخفض مؤشر سوق الكويت 0.5 %.

وفي مصر، تراجع سهم "أوراسكوم كونستراكشون" 5.7 % بعدما سجلت الشركة انخفاضًا بلغ 10.2 % في صافي الربح العائد للمساهمين في الربع الثاني من العام مع هبوط الإيرادات أيضًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com