“سكني” يكشف عدد المنتجات السكنية ومناطقها خلال الدفعات الأربع المقبلة في السعودية

“سكني” يكشف عدد المنتجات السكنية ومناطقها خلال الدفعات الأربع المقبلة في السعودية

المصدر: فريق التحرير

كشفت مصادر في وزارة الإسكان السعودية عن أعداد المنتجات السكنية التي سيجري تخصيصها خلال الدفعات الأربع المقبلة في المملكة.

وقالت مصادر في وزارة الإسكان “إن الدفعات الأربع المقبلة ستشمل مزيدا من المنتجات السكنية بعدد يصل نحو 113.243 منتجا سكنيا وأرضا”، مؤكدة أن الأراضي المخصصة تشمل عددا من المحافظات والمراكز ومن دون مقابل مالي.

وأوضحت المصادر لصحيفة “الاقتصادية” السعودية  أن منطقة الرياض ضمت 9738 منتجا سكنيا وأرضا علما أن جزءا منها ضمن برنامج “وافي”، وضمت مكة المكرمة 6636 منتجا سكنيا وأرضا، والمنطقة الشرقية 10175 منتجا سكنيا وأرضا، وجزء منها تمويل مدعوم، و309 أراض مجانية، و509 وحدات سكنية ضمن برنامج “وافي”.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن تخصيص 81757 منتجا يشمل الوحدات السكنية والأراضي في جميع مناطق المملكة خلال الدفعات الست من برنامج “سكني”.

ونوهت صحيفة “الاقتصادية” أن عدد الموافقات على المنتجات في الدفعات الست بلغ نحو 60 ألف موافقة بنسبة 73 في المائة من إجمالي المخصصات للمستفيدين من منتجاتها.

ويستهدف برنامج “سكني” تخصيص وتسليم 280 ألف منتج سكني وتمويلي في جميع مناطق المملكة خلال العام الجاري 2017، ويتضمن 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات بحسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع