إيرادات المستشفيات الكويتية مرشحة للتضاعف مع زيادة رسوم الخدمات الصحية للوافدين
إيرادات المستشفيات الكويتية مرشحة للتضاعف مع زيادة رسوم الخدمات الصحية للوافدينإيرادات المستشفيات الكويتية مرشحة للتضاعف مع زيادة رسوم الخدمات الصحية للوافدين

إيرادات المستشفيات الكويتية مرشحة للتضاعف مع زيادة رسوم الخدمات الصحية للوافدين

كشفت مصادر في وزارة الصحة الكويتية، أن إيرادات ومستشفيات المراكز الصحية ستزيد وتتضاعف مرات عدة، بسبب اقتراب موعد تطبيق الرسوم الصحية على الوافدين في الدولة الخليجية.

وأوضحت المصادر لصحيفة "الراي" الكويتية، أن إيرادات المستشفيات  المقدرة بنحو 4.4 مليون دينار خلال السنة المالية الحالية قد تصل إلى أضعاف هذا الرقم، مع البدء بتطبيق زيادة الرسوم الصحية على الوافدين.

وتشمل الرسوم الصحية بعض الخدمات الطبية وهي خدمات "الأشعة" و"الفحوصات الطبية" بما يقل عن أسعار نظيرتها في القطاع الخاص بواقع 20 في المئة‏، أما بالنسبة إلى الأجهزة والأشعة غير المتوافرة في القطاع الخاص، كالأشعة النووية، فسيتم تحميل المستفيدين نسبة 50 في المئة من تكاليف تشغيلها.

وكان من المفترض أن يبدأ العمل بزيادة الرسوم في منتصف فبراير الماضي، وأكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي في تصريح سابق لصحيفة "الراي" أن موعد دخول زيادة رسوم الخدمات الصحية على الوافدين الزائرين بكروت زيارة سيكون خلال شهر يوليو الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com