للمرة الأولى في تاريخها .. إيران تعين امرأة بمنصب رفيع في شركة الطيران الحكومي
للمرة الأولى في تاريخها .. إيران تعين امرأة بمنصب رفيع في شركة الطيران الحكوميللمرة الأولى في تاريخها .. إيران تعين امرأة بمنصب رفيع في شركة الطيران الحكومي

للمرة الأولى في تاريخها .. إيران تعين امرأة بمنصب رفيع في شركة الطيران الحكومي

عينت الحكومة الإيرانية  اليوم الأربعاء، السيدة فرزانه شرف بافي بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الحكومي (إيران إير). ويعتبر تعيين امرأة بمنصب كهذا سابقة في إيران  منذ انتصار الثورة الإيرانية عام 1979.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية رسمية، "أن وزارة النقل عينت فرزانه شرف بافي، بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة إيران للطيران خلفًا لفرهاد برورش"، مشيرة إلى أن فرزانه أول امرأة تحصل على درجة الدكتوراة في الطيران من بين أعضاء مجلس إدارة إيران للطيران.

وكانت فرزانه تتولى منصب  المدير العام الحالي لقسم الأبحاث الإيرانية للطيران، وطبقًا لوسائل الإعلام المحلية، فإن فرزانه تبلغ من العمر 44 عامًا تدربت مع هيئة الطيران المدني الإيرانية، وعملت خبيرة في النزاعات بين شركات الطيران.

ولا تزال المرأة الإيرانية تواجه مجموعة كبيرة من القيود، وتعيين فرزانه شرف بافي بهذا المنصب ربما يدلل على وجود نية لدى الرئيس الإيراني حسن روحاني لتمكين المرأة في البلاد وتسلمها مناصب عليا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com