إيران تتفاوض مع قطر لتوسيع صادراتها

إيران تتفاوض مع قطر لتوسيع صادراتها

المصدر: إرم نيوز

قال رئيس اتحاد  المصدرين الإيراني، محمد لاهوتي، اليوم السبت، إن بلاده تجري مفاوضات مع الحكومة القطرية لتوسيع صادراتها إلى الدوحة، معتبرًا أنها سوق محددة للرفاهية.

وكشف لاهوتي، في تصريحات صحفية، أن الاتحاد أجرى سلسلة مفاوضات خلال الأيام الماضية مع مسؤولين قطريين لتوسيع الصادرات إلى الدوحة، من أجل رفع  ما أسماه ”الحصار“ عن هذا البلد بعد المقاطعة الخليجية.

وتوقع لاهوتي، ارتفاع صادرات بلاده من الفواكه والخضروات إلى قطر، قائلًا: ”طهران تتفاوض مع الدوحة من أجل تصدير الأصناف الأخرى وقد حققنا تقدمًا في المفاوضات“، متوقعًا أن يشهد مؤشر الميزان التجاري إلى قطر ارتفاعًا كبيرًا خلال هذا العام.

واعتبر المسؤول الإيراني، أن المشاكل المصرفية لا تزال عائقًا أمام رفع مستوى الصادرات إلى قطر، لافتًا إلى أن بلاده في منافسة قوية مع تركيا تجاه الحضور الفاعل في الأسواق القطرية.

وفي سياق متصل، قال مساعد رئيس منظمة تنمية الصناعة والمناجم والتجارة، أبو القاسم محمد زادة: إن شركة الفجر الإيرانية للشحن، تخطط حاليًا لإقامة طريق بحري مباشر من ميناء بوشهر الإيراني إلى قطر خلال الأسبوعين القادمين، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى توسيع التجارة غير النفطية مع الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com