حساب المواطن يجدد التأكيد على صرف الدعم قبل رفع أسعار الطاقة

حساب المواطن يجدد التأكيد على صرف الدعم قبل رفع أسعار الطاقة

المصدر: فريق التحرير

في وقت ينتظر فيه الكثير من السعوديين موعد صرف الدعم للمسجلين في حساب المواطن، جدد مركزه الإعلامي، اليوم السبت، التأكيد على أن صرف الدعم للمواطنين المستحقين سيتم قبل رفع أسعار الطاقة في السعودية، وأنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد محدد للصرف.

وفي رد على سؤال طرحه أحد المتقدمين حول موعد صرف الدعم لمن أكملوا عملية التسجيل؟ جاء الرد سريعًا من الحساب الرسمي لخدمة العملاء، بأن “ الصرف سيتم قبل اتخاذ أي خطوة بشأن تغيير أسعار منتجات الطاقة“.

وكانت صحيفة ”الوطن“ السعودية، قد نقلت قبل أيام عن ياسر الزهراني، المسؤول بالمركز قوله: إن ”الصرف سيبدأ قبل رفع أسعار الطاقة بدورة واحدة“.

وأكد الزهراني أن التسجيل لم يتوقف وسيظل مفتوحًا حتى تنفيذ الصرف، نافيًا في الوقت نفسه وجود تأخير في صرف الدعم.

وفي السابق، كشف المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على البرنامج، قبل استقالته، أن مجموع من سجلوا في البرنامج تجاوز 12 مليون مواطن، مشيرًا إلى أنه يوجد 227 ألف مواطن يحتاجون لتقديم مستندات أخرى لإثبات استحقاقهم للدعم.

وتتجه التوقعات إلى شهر يوليو الجاري، حيث يتم حاليًا اعتماد أسماء المستفيدين من دعم حساب المواطن، عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يذكر أن حساب المواطن، هو آلية قدمتها الحكومة السعودية ضمن رؤية 2030 من أجل التخفيف عن الأسر والأفراد من محدودي ومعدومي الدخل، حيث يطلب من المتقدمين ذكر حجم دخل الأسرة، والوحدة السكنية له، على أن يتم التأكد من جميع البيانات المقدمة من راغبي الاستفادة من ذلك من أجل ضمان شفافية العملية.

وفور تحديد موعد الصرف، سوف يتم تسديد مبالغ الدعم لجميع المستحقين نقدًا، وذلك عن طريق عمليات التحويل المصرفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com