العراق.. مئات المعلمين يتظاهرون في البصرة احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم

العراق.. مئات المعلمين يتظاهرون في البصرة احتجاجًا على تأخر صرف رواتبهم

المصدر: الأناضول

تظاهر مئات المعلمين والمدرسين في محافظة البصرة، جنوبيّ العراق، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على تأخر صرف الرواتب لشهرين سابقين، وعدم منح الكوادر التعليمية حقوقها.

واحتشد مئات من المدرسين أمام مبنى مديرية التربية في المحافظة، رافعين شعارات تطالب بالتزام الحكومة الاتحادية بدفع الرواتب الشهرية في موعدها المحدد، دون تأخير، وتحصيل الحقوق القانونية لهم.

وقالت لمى المنصوري، إحدى المتظاهرات للأناضول، إن ”المئات من الكوادر التربوية تظاهروا، للمطالبة بإنصافنا أسوة ببقية موظفي الدولة“.

وأوضحت أن ”رواتبنا الشهرية تتأخر بشكل متواصل.. وهذا يؤثر على وضعنا المعيشي والتزاماتنا العائلية“.

وأوضحت المنصوري أن ”المتظاهرين طالبوا بمنحهم الحقوق القانونية، مثل ضمّهم ضمن برنامج توزيع قطع الأراضي السكنية وإلغاء الاستقطاعات الشهرية من الرواتب، وحفظ كرامة المعلم تجاه التجاوزات التي تصدر في الغالب من أولياء أمور الطلبة“.

ولم يصدر عن الجهات الرسمية أية تعليقات بهذا الخصوص.

ويعاني العراق من أزمة مالية حادة، سببها انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وارتفاع معدل الإنفاق الحكومي في المجال العسكري، بسبب تواصل المعارك مع مسلحي تنظيم داعش منذ منتصف 2014.

وتتكرر أزمة تأخر الرواتب للمعلمين، في عديد المحافظات العراقية بين فترة وأخرى، في ظل الأزمة المالية التي تعاني منها البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com