بدء تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" على الخدمات الاستهلاكية في مصر
بدء تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" على الخدمات الاستهلاكية في مصربدء تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" على الخدمات الاستهلاكية في مصر

بدء تطبيق ضريبة "القيمة المضافة" على الخدمات الاستهلاكية في مصر

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر، أنه سيتم تطبيق ضريبة على خدمات الهاتف المحمول بواقع 10%، حيث يتم التشاور الآن بين الجهاز القومي للاتصالات وشبكات الهواتف المحمولة ووزارة المالية، حول كيفية تطبيق الضريبة، وسيتم تطبيقها إما عن طريق إضافة 10% على سعر بطاقة الشحن، أو أن تبقى البطاقة بنفس السعر، بحيث تخصم 10% من قيمة البطاقة بعد الشحن.

كما أعلن وزير الكهرباء عن تطبيق الضريبة المضافة على أسعار الكهرباء، بداية من يوليو/تموز القادم، مؤكداً استثناء محدودي الدخل من الزيادة، بعدم إضافة القيمة على الشرائح الثلاث الأولى.

 وقال أيضا إن الشريحة السابعة ستتحمل القيمة كاملة دون دعم، بالإضافة إلى دفع دعم يخدم محدودي الدخل.

وأعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب، عن إضافة ضريبة القيمة المضافة، لترتفع أسعار مياه الشرب مع بداية يوليو/تموز 2017، إلا أنه من الوارد تأجيل العمل بالتعرفة الجديدة إلى شهر أغسطس/آب، لتعديل أنظمة احتساب الفواتير في شركات المياه.

وترجع مناقشة قانون تطبيق القيمة المضافة على مجموعة من السلع، إلى مايو/أيار من العام الجاري، وقد تم التصديق عليه من جانب البرلمان المصري.

وبالفعل بدأت زيادة أسعار بعض المنتجات البترولية مثل البنزين والغاز الطبيعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com