مؤسسة النقد السعودي تلزم شركات التأمين بتوطين 3 قطاعات
مؤسسة النقد السعودي تلزم شركات التأمين بتوطين 3 قطاعاتمؤسسة النقد السعودي تلزم شركات التأمين بتوطين 3 قطاعات

مؤسسة النقد السعودي تلزم شركات التأمين بتوطين 3 قطاعات

أصدرت مؤسسة النقد السعودي "ساما"، اليوم الأحد، قرارا سيتم بموجبه إلزام شركات التأمين برفع تقارير ربع ‏سنوية عن مدى التزامها بتدريب ‏الشباب السعودي، وتحديد موعد توطين 3 قطاعات بها.

ووفقا لصحيفة "عكاظ" السعودية، أكد رئيس لجنة التأمين بغرفة تجارة وصناعة الشرقية صلاح الجبر، أن "ساما" ألزمت شركات التأمين بـ"تقارير كل 3 أشهر عن أنشطة صناعة التأمين، ومدى التزام الشركات بتدريب المواطنين من الشباب والتعرف على البرامج المستقبلية التي ستنفذها خلال الفترة القادمة".

وأضاف المسؤول السعودي، أن "الشركات استكملت جميع الإجراءات المتعلقة ببدء توطين ثلاثة أقسام مطلع الشهر القادم، وهي إدارة مطالبات المركبات، وعناية العملاء، والشكاوى، وأن ساما منحت شركات التأمين مهلة كافية لإنهاء الإجراءات المتعلقة بسعودة تلك القطاعات بنسبة 100%".

وختم الجبر، بالإشارة إلى أن "الأعداد المطلوبة لرفع تلك النسبة من السعودة تختلف باختلاف الشركات والمنتجات، وأن شركات التأمين التي تعتمد على تأمين السيارات، مطالبة بإحلال أعداد كبيرة من المواطنين مكان الوافدين، مع تصميم برامج تدريبية لتأهيلهم"، لافتا إلى أن "نسبة السعودة في شركات التأمين تتراوح بين 65- 75%".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com