مصر تنفي إصدار قرار بمنع دخول السائحين اللبنانيين‎
مصر تنفي إصدار قرار بمنع دخول السائحين اللبنانيين‎مصر تنفي إصدار قرار بمنع دخول السائحين اللبنانيين‎

مصر تنفي إصدار قرار بمنع دخول السائحين اللبنانيين‎

نفت وزارة السياحة المصرية، أمس الإثنين، صحة ما تم تداوله في صحف ومواقع إخبارية، من "أنباء مغلوطة" عن إصدار قرار بمنع دخول السائحين اللبنانيين إلى البلاد.

وقالت وزارة السياحة في بيان: إن "بعض الجرائد والمواقع الإخبارية رددت أخبارًا مغلوطةً عن إصدار قرار بعدم السماح بدخول السائحين اللبنانيين عبر مطاري شرم الشيخ والغردقة إلا بعد إخطار مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية، والحصول على موافقة أمنية مسبقة".

ووفقًا للبيان، قال يحيى راشد وزير السياحة: إن "هذا الكلام عارٍ تمامًا عن الصحة، وإن تداول مثل هذه الأخبار المغلوطة من شأنه أن يزعزع ثقة السائح في منظومة السياحة المصرية".

وحذر راشد، من أن مثل هذه الأخبار "تقلل من الجهود التي تبذلها الوزارة لاستعادة السياحة لمعدلاتها الطبيعية". مشيرًا إلى أن "الحكومة المصرية تتخذ قرارات للتيسير على الأشقاء العرب لزيارة مصر".

وتراجعت إيرادات مصر من السياحة إلى 3.4 مليار دولار في 2016 مقابل 6.1 مليار دولار في عام 2015، بنسبة بلغت 44.3%، وكانت مصر، تحقق إيرادات سنوية من السياحة بقيمة 11 مليار دولار قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، وفق تقارير رسمية.

كما تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42% خلال العام الماضي، ليصل إلى 5.4 مليون سائح، مقابل 9.3 مليون سائح في عام 2015، حسب بيانات رسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com