ألمانيا تضع شروطًا لخروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبي
ألمانيا تضع شروطًا لخروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبيألمانيا تضع شروطًا لخروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبي

ألمانيا تضع شروطًا لخروج بريطاني "ناعم" من الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل، اليوم الأحد، إنه "يمكن لبريطانيا أن تحظى بالخروج الناعم" من الاتحاد الأوروبي، لكن ربط ذلك بشروط.

وقال غابرييل، في تصريحات لصحيفة "دي فيلت" الألمانية: "آمل في خروج ناعم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي (...) لكن هذا يعني أن تبقي في السوق الأوروبي الموحد".

لكنه عاد ووضع شروطا لبقاء بريطانيا في السوق الأوروبي، حيث قال إن "لندن يجب أن تقبل بمبدأ حرية تنقل العمال".

وأضاف: "كما يجب أن تقبل بريطانيا بولاية المحكمة الأوروبية للعدل، أو على الأقل ولاية محكمة أوروبية بريطانية مشتركة تتبع قواعد المحكمة الأوروبية للعدل للنظر في المنازعات التي تنشأ في إطار السوق الموحد".

ورأى غابرييل أن "حزب المحافظين في بريطانيا خسر الرهان عندما دعا لانتخابات تشريعية مبكرة في وقت سابق هذا الشهر، لكنه لم يحظ بالأغلبية، وبات لزاما أن يشكل حكومة ائتلافية".

وأضاف أن "الموقف الآن صعب وغير محتمل؛ إذ لا توجد أغلبية واضحة في البرلمان ولا توجد استراتيجية بريطانية واضحة للتفاوض مع الاتحاد الأوروبي".

وأدت الانتخابات البريطانية التي جرت 8 يونيو/حزيران الجاري، إلى خسارة كبيرة لرئيسة الوزراء وزعيمة حزب المحافظين (يمين وسط) تريزا ماي، التي كانت تمني النفس بحصولها علي أغلبية كبيرة تدعم رؤيتها لمفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وخسر حزب ماي الأغلبية التي كان يملكها في البرلمان، واكتفي بالحصول علي 313 مقعدا من أصل 650 مقعدا في البرلمان، يليه حزب العمال بـ 260 مقعدا، وجاء الحزب "القومي الاسكتلندي" في المركز الثالث بحصوله على 35 مقعدا.

ومن المقرر أن تنطلق قريبا مفاوضات ماراثونية وصعبة تستغرق عامين، لفك ارتباط لندن بالاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com