قطر تدشن 3 خطوط ملاحية في أسبوع لمواجهة المقاطعة

قطر تدشن 3 خطوط ملاحية في أسبوع لمواجهة المقاطعة

المصدر: الأناضول

أعلنت قطر مساء الأربعاء عن تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر مع الهند، وذلك بعد 3 أيام من تدشين خط ملاحي جديد يربط ”ميناء حمد“ جنوب شرق الدوحة بـ“ميناء صحار“ في سلطنة عمان.

ومن المرتقب تدشين خط ملاحي ثالث، الجمعة المقبلة، بين ميناء ”حمد“ وميناء ”صلالة“ العمانية.

وتأتي المسارعة بتدشين تلك الخطوط الجديدة ضمن حزمة جهود شاملة تقوم بها قطر لمواجهة حصار جوي وبري وبحري تفرضه عليها السعودية والإمارات والبحرين منذ 10 أيام.

وذكرت وزارة المواصلات والاتصالات القطرية مساء الأربعاء في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية، إنه ”تم تدشين خط ملاحي جديد لنقل البضائع بشكل مباشر بين قطر والهند“.

وبينت أن الخط الملاحي الجديد يربط بين ميناء ”حمد“ وكل من ميناء ”ماندرا“ وميناء ”نافا شيفا“ في الهند.

وقالت الوزارة إن ”سفن هذا الخط الجديد ستصل إلى ميناء حمد كل يوم جمعة من كل أسبوع حيث سيصل حجم الشحنة الأولى إلى 710 حاويات على أن تتم زيادة الحجم حسب الحاجة“.

وفي وقت سابق من الأربعاء، كشف حمد علي الأنصاري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشركة القطرية لإدارة الموانئ، أن خطًا مباشرًا بين ميناء صلالة العمانية ينتظر أن يتم تدشينه مع وصول أول سفينة بضائع الجمعة تضم 500 إلى 600 حاوية مبردة سعة الواحدة منها 30 ألف كيلو غرام“.

كما أشار إلى وجود خطط لاستقبال سفن تركية في ميناء ”الرويس“ فضلًا عن خطة لزيادة عدد الخطوط المباشرة لميناء ”حمد“ حيث توجد اتفاقيات مع مختلف الدول مثل روسيا والصين وغيرها في هذا المجال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com