بعد توريد الخضار والفواكه.. لحوم إيرانية في السوق القطرية

بعد توريد الخضار والفواكه.. لحوم إيرانية في السوق القطرية

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلنت إيران إرسالها 90 طناً من اللحوم إلى قطر الأسبوع القادم، مؤكدةً  تصديرها 66 طناً من اللحوم للأخيرة اليومين الماضيين.

وقال منصور بوريان رئيس مصدري الثروة الحيوانية في ايران لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية الأحد ، إن ”هناك قوارب صغيرة سوف تنقل بعض المنتجات القابلة للتلف إلى قطر“، منوهاً إلى أن ”عشرات الشركات الايرانية مستعدة لمساعدة قطر مع المزيد من السلع إذا كانت هناك حاجة إليها“.

وكانت قطر تستورد 80 %من احتياجاتها الغذائية من الدول المجاورة الخليجية وفي مقدمتها السعودية قبل قطع العلاقات.

وأعلن مسؤولون إيرانيون الأحد، إرسال أربع طائرات شحن من المواد الغذائية إلى قطر والتخطيط لتوفير 100 طن من الفواكه والخضار يومياً، وسط مخاوف من نقص المواد الغذائية.

وتجرى قطر محادثات مع ايران وتركيا لتأمين الإمدادات الغذائية والمياه بعد أن قطعت السعودية والإمارات  ومصر والبحرين علاقاتها معها لدعمها الإرهاب.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن شروخ نوشبادي رئيس العلاقات العامة في الخطوط الجوية الإيرانية قوله ”بعد العقوبات المفروضة على قطر، نقلت إيران حتى الآن المواد الغذائية والخضراوات عبر أربع رحلات“.

ونقلت وكالة أنباء تسنيم عن علي حماتي رئيس الصناعات والأعمال والتجارة في محافظة فارس قوله ”كل يوم سوف نقوم بتصدير 100 طن من الفواكه والخضار إلى قطر“.

وقال دبلوماسي إيراني في الدوحة إن“ ثلاث طائرات شحن من إيران تهبط في قطر كل يوم، ويأتي معظمها من الفواكه والخضار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com