حساب المواطن يحدد العلاقة بين استمرار عمل البرنامج واستقالة ”ماجد العصيمي“

حساب المواطن يحدد العلاقة بين استمرار عمل البرنامج واستقالة ”ماجد العصيمي“

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن برنامج حساب المواطن ”قائم ومستمر“ ولا يوجد أي علاقة بين استقالة أي مسؤول في البرنامج واستمرار عمله.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد أبا خيل عبر  حسابه على تويتر، إن ”برنامج حساب المواطن قائم كما هو مرسوم له، ولاتوجد أية علاقة بين انتهاء فترة عمل أي مسؤول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وبرنامج حساب المواطن“..

وثارت إشاعة في السعودية خلال الأيام الماضية حول توقف عمل برنامج حساب المواطن،  وأذكى تلك المخاوف استقالة المشرف على البرنامج ماجد العصيمي أمس السبت، والذي عزا سبب استقالته إلى انتقاله إلى مهمة وطنية جديدة.

وأطلقت السعودية مطلع شهر فبراير، التسجيل في برنامج الدعم النقدي “حساب المواطن”، لمواجهة الارتفاعات المرتقبة في أسعار الوقود والكهرباء والمياه، وحزمة من الضرائب والرسوم على السلع والخدمات.

وحسب وثيقة برنامج التوازن المالي المعلنة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، توقعت الحكومة السعودية أن يتراوح الدعم النقدي للمواطنين بين 20 و25 مليار ريال (5.3 إلى 6.7 مليار دولار) خلال 2017، فيما سيصل ما بين 60 و70 مليار ريال (16 إلى 18.7 مليار دولار) في 2020.

وتعتزم السعودية رفع أسعار الطاقة والمياه تدريجيًا، لتصل للمعدل العالمي في 2020، في حين ستعوّض المواطنين بدعم نقدي عبر ما يسمى ببرنامج حساب المواطن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com