مصر.. إطلاق مشروع ربط الصعيد الصحراوي بتكلفة 425 مليون جنيه
مصر.. إطلاق مشروع ربط الصعيد الصحراوي بتكلفة 425 مليون جنيهمصر.. إطلاق مشروع ربط الصعيد الصحراوي بتكلفة 425 مليون جنيه

مصر.. إطلاق مشروع ربط الصعيد الصحراوي بتكلفة 425 مليون جنيه

أعلن وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي اليوم الخميس، البدء في إنشاء محور هضبة أسيوط، والذي يربط بين طريقي الصعيد الصحراوي الغربي والشرقي بطول 22 كيلومترًا،  بتكلفة 425 مليون جنيه.

وقال اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إن محور هضبة أسيوط يربط بين الطريق الصحراوي الغربي ( القاهرة / أسيوط )، والطريق الزراعي،  وبين الطريق الصحراوي الشرقي، وطريق أسيوط / البحر الأحمر بطول 22 كم  وعرض 7.5 متر.

وأضاف ناصر في بيان أصدره مكتبه اليوم الخميس، أن المحور سيقوم بالربط المباشر الحر "دون تقاطعات" بين طريقي الصعيد الغربي والشرقي، مروراً بمناطق التنمية أعلى الهضبة، ما سيسهم في تخفيف الزحمة المرورية وتوفير أزمنة الرحلات على شبكة الطرق الداخلية بالمدينة للوصول إلى الطرق الاقليمية.

وأوضح المسؤول المصري أن الطريق الجديد سيدعم المناطق الصناعية من خلال إتاحة مساحات أكبر للمصانع، فضلاً عن خدمة النشاط السياحي نظراً للموقع المتميز للهضبة بأسيوط.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إلى أنه بناء على طلب المواطنين وأعضاء مجلس النواب، تقرر جعل الطريق "حرا"، وعدم مروره بقرية درنكة لتقليل أعمال نزع الملكية، وتجنب نقل الأهالي، وحل مشكلة تقاطعات الطريق مع خط السكة الحديد، وكذا مع طريق أسيوط / الغنايم ومخر السيول.

 وختم بالقول: "تم الاتفاق على إنشاء كوبري علوي بطول 1,5 كم لحل هذه المشكلات يبدأ من فوق الهضبة وينتهي قبل مصرف الزنار".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com