إيران تمنع استيراد سيارات ”كيا“ و ”مرسيدس“ – إرم نيوز‬‎

إيران تمنع استيراد سيارات ”كيا“ و ”مرسيدس“

إيران تمنع استيراد سيارات ”كيا“ و ”مرسيدس“

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم الأربعاء، منع استيراد السيارات المصنعة من قبل شركتي ”كيا“ الكورية الجنوبية و“ مرسيدس- بنز“ الألمانية.

وذكر الموقع الرسمي للمنظمة الإيرانية التي تشرف على التجارة الحرة، أن شركتي ”كيا“ و“مرسيدس- بنز“ لم تتمكنا من تمديد عقودهما لتصدير السيارات إلى إيران، مضيفا أن ”رخصة عمل ”كيا“ قد انتهت في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ولم تتقدم بتمديد فترة الرخصة لمواصلة نشاطها“.

وأفاد الموقع الرسمي، الذي تشرف عليه الحكومة الإيرانية، أنه في الـ 9 من مارس/آذار الماضي، انتهىت رخصة استيراد السيارات من شركة ”مرسيدس- بنز“، مشيرا إلى أنه ”أقدم على حذف اسم شركة مرسيدس- بنز من الشركات المسجلة والمرخصة من قبل وزارة التجارة والصناعة الإيرانية“.

ويسعى الإيرانيون بعد رفع العقوبات والحظر عن بلادهم في يناير/كانون الأول 2016 نتيجة للاتفاق النووي، إلى  شراء السيارات الأمريكية والأجنبية المتطورة.

وفي فبراير/ شباط 2016، أعادت شركة ”مرسيدس- بنز“ الألمانية لصناعة السيارات افتتاح مكتبها في العاصمة طهران بحضور المدير التنفيذي لشركة ”إيران خودرو“ لصناعات السيارات.

وقال المدير التنفيذي لشركة ”إيران خودرو“ علي نمكين، إن شركة ”إيران خودرو“ لصناعات السيارات الإيرانية، بدأت جولة جديدة من التعاون مع شركة ”مرسيدس- بنز“ الألمانية بعد توقيع الممثل الحصري لمبيعات الشركة الإيرانية اتفاقية للتعاون مع شركة ”مرسيدس بنز“.

وأوضح نمكين، في تصريحات صحفية على هامش افتتاح مكتب ”مرسيدس“، أنه ”من المقرر أن تدخل إلى إيران خلال السنة الإيرانية الجديدة (21 آذار/ مارس الماضي) 1500 إلى 2000 سيارة مرسيدس بفئات مختلفة وسيتم تقديمها للمستهلكين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com