إيران تفتتح أول فرع لبنوكها في أوروبا

إيران تفتتح أول فرع لبنوكها في أوروبا

المصدر: طهران- إرم نيوز

 افتتح البنك الإيراني ”سامان“ المملوك للقطاع الخاص، أول فرع له في العاصمة الايطالية روما، ويعد هذا أول فرع للبنوك الإيرانية يفتتح في أوروبا عقب التوقيع على الاتفاق النووي العام 2015.

وقال مدير العلاقات العامة والتسويق في البنك منصور مؤمني، إن ”المكتب الذي تم افتتاحه أمس في روما يهدف إلى تقديم استشارات تمويلية واستثمارية ومصرفية وقانونية للمستثمرين الأوروبيين لا سيما الايطاليين، وتهيئة الظروف والتعريف بمجالات الاستثمارات في إيران”.

وأوضح مؤمني، أن ”بنك سامان أبرم عقداً مع شركة ساتشه (صندوق ضمان الصادرات الإيطالي) قبل عامين، الذي تم بموجبه منح خط ائتمان للبنك“، منوهاً إلى أن بامكان المنتجين الإيرانيين والأوروبيين الاستفادة من استشارات المكتب في روما، بغية الانتفاع من هذه التسهيلات الائتمانية.

وأكد المسؤول الإيراني في بنك سامان، أن ”الأخير هو أول البنوك الإيرانية التي تفتتح فرعاً لها في أوروبا عقب الاتفاق النووي“.

ولا تزال البنوك والمصارف الإيرانية، تواجه عقبات أمام ربطها بشبكة سويفت للمعاملات المالية الدولية، بعد رفع العقوبات الغربية.

وتشير تقارير اقتصادية، إلى أن البنوك الإيرانية تعيش حالة أقرب إلى الخمول بسبب العقوبات الأمريكية، حتى إن بعض التعاملات البنكية تمر بصعوبة بسبب تخلف القطاع المصرفي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com