3 شركات تأمين صحي في الإمارات تطمح للاستحواذ على الخدمات الصحية للخطوط السعودية – إرم نيوز‬‎

3 شركات تأمين صحي في الإمارات تطمح للاستحواذ على الخدمات الصحية للخطوط السعودية

3 شركات تأمين صحي في الإمارات تطمح للاستحواذ على الخدمات الصحية للخطوط السعودية

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قالت مصادر مطلعة، إن شركة إن.إم.سي هيلث الإماراتية للرعاية الصحية، وأشمور جروب المتخصصة في إدارة الأصول وشركة دله للخدمات الصحية، تدرس بشكل منفصل تقديم عروض للاستحواذ على أنشطة الخدمات الصحية التابعة للخطوط الجوية السعودية في جدة، والتي قد تجلب 500 مليون دولار.

وأضافت المصادر، أن الخطوط السعودية أرسلت طلبًا لتقديم مقترحات بشأن بيع الأنشطة عبر مستشارها المالي (جدوى للاستثمار) في الوقت الذي تسعى فيه لتقليص الأصول غير الأساسية.

وقالت مصادر لرويترز: إن شركات أخرى للرعاية الصحية قد تنظر في أمر تلك الأنشطة إلى جانب مجموعات للرعاية الصحية مثل المستشفى الألماني السعودي ومجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية. وطلبت المصادر عدم الكشف عن هويتها نظرًا لعدم علانية التفاصيل الخاصة بتقديم العروض.

وأضافت المصادر، أن المباحثات ما زالت في مرحلة مبكرة وأن قائمة بأصحاب العروض ستظهر فقط عندما يجري تقديم عروض الجولة الأولى.

وقال أحد المصادر: إن الخطوط السعودية من المتوقع أن تختار ثلاثة أو أربعة من المتقدمين بالعروض في القائمة النهائية بعد التعبير المبدئي عن الاهتمام.

ولم ترد الخطوط السعودية على طلب من رويترز للتعقيب، بينما امتنعت أشمور وإن.إم.سي عن التعليق. ولم يتسنَ الاتصال بمجموعة الدكتور سليمان الحبيب والمستشفى السعودي الألماني للحصول على تعقيب.

وتمتلك السعودية للخدمات الطبية، الوحدة المطروحة للبيع، مستشفى كبيرًا في جدة، وينظر لها على أنها نشاط نمو جاذب في ثاني أكبر المدن السعودية بعد الرياض.

وتمضي الخطوط السعودية، التي عينت يان ألبريخت رئيسًا تنفيذيًا جديدًا العام الماضي، قدمًا في تنفيذ استراتيجية مدتها خمس سنوات لتحويل الشركة إلى الربحية بحلول 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com