السعودية و“بلاكستون“ تخططان لآلية استثمار في البنية التحتية بقيمة 40 مليار دولار – إرم نيوز‬‎

السعودية و“بلاكستون“ تخططان لآلية استثمار في البنية التحتية بقيمة 40 مليار دولار

السعودية و“بلاكستون“ تخططان لآلية استثمار في البنية التحتية بقيمة 40 مليار دولار
10/07/11 - Delaware City, DE - Refinery.restart - Tony James, president and COO of Blackstone, speaks to guests and employees at the announcement of Delaware City Refinery reopening event. PBF Holding Company LLC and Delaware City Refining Company LLC today announced the successful restart of the Delaware City petroleum refinery which was closed down by previous owners in 2009. Delaware City Refinery had rehired nearly 500 employees and up to 250 contractors. Friday, Oct. 7, 2011. The News Journal/SUCHAT PEDERSON

المصدر: الرياض - إرم نيوز

أعلنت شركة ”بلاكستون“ الأمريكية للاستثمار المباشر، اليوم السبت، أنها تخطط لتدشين آلية بقيمة 40 مليار دولار للاستثمار في مشروعات البنية التحتية بالتعاون مع صندوق الثروة السيادي الرئيسي في السعودية.

ووقعت بلاكستون وصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مذكرة تفاهم غير ملزمة للمشروع الذي يتوقف على إجراء المزيد من المفاوضات للاتفاق على صيغة نهائية.

وجرى الإعلان عن المشروع المقترح خلال الزيارة الجارية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للرياض.

وقالت الشركة الأمريكية، إنها تتوقع أن يجمع المشروع 40 مليار دولار من الأموال المخصصة للاستثمار، مع مساهمة أولية قدرها 20 مليار دولار من صندوق الاستثمارات السعودي، في حين يتم جمع الباقي من مستثمرين آخرين.

ومن خلال هذا التمويل، قالت بلاكستون إنها تتوقع استثمار أكثر من 100 مليار دولار في مشروعات البنية التحتية.

وقال ياسر الرميان، المشرف على صندوق الاستثمارات العامة السعودي: ”مساهمتنا هذه تعكس نظرتنا الإيجابية لمبادرات البنية التحتية الطموحة في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أعلن عنها الرئيس ترامب“.

أما هاملتون جيمس رئيس بلاكستون فقال: ”الاستثمار في هذا الجانب سيخلق وظائف ذات أجر جيد للأمريكيين، كما سيوفر الأساس اللازم لنمو اقتصادي أقوى وطويل المدى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com