تعديل تعرفة تاكسي أبوظبي
تعديل تعرفة تاكسي أبوظبيتعديل تعرفة تاكسي أبوظبي

تعديل تعرفة تاكسي أبوظبي

وافق المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي على تعديل جدول تعرفة سيارات الأجرة العامة في الإمارة، بحيث يكون فتح العداد بقيمة 5 دراهم خلال الرحلات النهارية و5.5 دراهم للرحلات الليلية.

وأقر المجلس، احتساب 1.82 درهم قيمة التعرفة لكل 1 كم لكل من الرحلات النهارية والليلية، و50 فلسًا قيمة تعرفة الانتظار لكل دقيقة إضافية للرحلات النهارية والليلية، و4 دراهم قيمة تعرفة حجز مركبة الأجرة في الرحلات النهارية و 5 دراهم للرحلات الليلية، وحدد القرار الحد الأدنى للتعرفة بقيمة 12 درهما لكل من الرحلات النهارية والليلية.

وحدد القرار الذي نشر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية لامارة أبوظبي، فترة الرحلات النهارية من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 10 مساء، والرحلات الليلية من الساعة 10 مساء وحتى الساعة 6 صباحا.

وأصدر الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، القرار رقم (44) لسنة 2017 بشأن تعرفة سيارات الأجرة العامة، ونص على أن تطبق التعرفة على سيارات الأجرة العامة في مطارات إمارة أبوظبي على أن تكون تعرفة فتح العداد بالنسبة لسيارات "الفان" 25 درهما ولسيارات الصالون 20 درهما.

ووافق المجلس التنفيذي وفق القرار، على تحصيل رسوم الترخيص لسيارات الأجرة العامة بمبلغ وقدره 35 فلسًا عن كل كيلو متر مدفوع من قبل الشركات المشغلة لصالح مركز النقل المتكامل عن كل سيارة أجرة، على أن ينفذ هذا القرار بعد شهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com