بعد انخفاضه الحاد.. توقعات بتدهور معدل صرف الجنيه الإسترليني
بعد انخفاضه الحاد.. توقعات بتدهور معدل صرف الجنيه الإسترلينيبعد انخفاضه الحاد.. توقعات بتدهور معدل صرف الجنيه الإسترليني

بعد انخفاضه الحاد.. توقعات بتدهور معدل صرف الجنيه الإسترليني

توقع "دويتشة بنك" الألماني، تدهور الجنيه الإسترليني بنحو 15%  هذا العام، وذلك بعد انخفاضه الحاد في الأشهر الماضية، إثر قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقال البنك في تقرير متشائم بشأن الاقتصاد البريطاني، إن "الانسحاب من منطقة اليورو سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالنمو الاقتصادي، مما سيضعف الجنيه بشكل كبير".

وتوقع البنك، وهو من أكبر المصارف في العالم، بأن" يخسر الجنيه الإسترليني نحو 15% من قيمته مقابل الدولار الأمريكي واليورو، ليصل إلى حوالي 1.06 مقابل الدولار، ويتساوى مع اليورو في نهاية العام الحالي".

وأشار التقرير المكون من 45 صفحة إلى أنه "من غير المتوقع أن يكون الجنيه الإسترليني قادرا على استيعاب صدمة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، وسيواصل انخفاضه ليصل إلى حوالي 1.06 مقابل الدولار الأميركي، باعتبار بطء النمو الاقتصادي وعجز الحساب الجاري."

وبحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، فإن "معدل صرف الجنيه الإسترليني بلغ 1.25 مقابل الدولار الأمريكي، و1.158 مقابل اليورو الأربعاء الماضي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com