أسواق الأسهم الخليجية ترتفع في تعاملات هادئة ومصر تتراجع
أسواق الأسهم الخليجية ترتفع في تعاملات هادئة ومصر تتراجعأسواق الأسهم الخليجية ترتفع في تعاملات هادئة ومصر تتراجع

أسواق الأسهم الخليجية ترتفع في تعاملات هادئة ومصر تتراجع

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الثلاثاء، مدعومة بصعود الأسهم العالمية، لكن أحجام التعاملات كانت هزيلة بشكل عام بينما هبطت البورصة المصرية بفعل بيع لجني الأرباح.

وحقق المؤشر العام لسوق أبوظبي أفضل أداء في المنطقة ليغلق مرتفعًا 1.2% مدعومًا بقوة أسهم البنوك، وصعد سهم بنك أبوظبي الوطني 1.9%.

وزاد سهم الدار العقارية 1.3% بعدما أبلغ رئيس مجلس إدارة الشركة أبو بكر الخوري المساهمين مساء أمس الاثنين بخطط لزيادة دخل التشغيل إلى 2.2 مليار درهم (599 مليون دولار) في 2020 من 1.6 مليار درهم حاليًا.

وارتفع مؤشر سوق دبي 0.5% في أقل حجم تعاملات منذ بداية العام مع صعود سهم شعاع كابيتال، التي أكدت الأسبوع الماضي أنها تُجري محادثات مبدئية للاندماج مع مجموعة جي.اف.اتش المالية، بنسبة 1.6% بينما أغلق سهم جي.اف.اتش المالية مستقرًا.

وهبط المؤشر الرئيس للسوق السعودية 0.1% بعدما فقد قوته الدافعة خلال الساعة الأخيرة من جلسة التداول مع تراجع قطاع التأمين.

وهوى سهم العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو) 8.7% بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة خفض رأسمالها للمساهمة في تقليص الخسائر المتراكمة ودعم خطط النمو.

وأعلنت شركات تأمين سعودية عديدة خططًا لخفض الخسائر، لكن مستثمرين كثيرين يتوقعون اندماجات بالقطاع في المستقبل القريب نظرًا لاشتداد المنافسة وبصفة خاصة بين شركات التأمين الصحي التي تهيمن عليها بوبا العربية للتأمين التعاوني التي أغلق سهمها مستقرًا.

وتراجعت أيضا أسهم شركات اتصالات مع انخفاض سهم زين السعودية 1.2%.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.8% مع صعود غالبية الأسهم التي شهدت إقبالاً من الصناديق الخاملة مع رفع تصنيفها على مؤشر الأسواق الثانوية لشركة اف.تي.اس.إي راسل يوم الاثنين.

وارتفع سهم مصرف الريان 2.4% وسهم البنك التجاري 3.9%.

وتراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.9% في تداول هزيل للغاية مع هبوط سهم البنك التجاري الدولي أكبر بنك مدرج في مصر 1.8%.

لكن أسهم الشركات التصديرية حققت أداء قويًا مع صعود سهمي جهينة للصناعات الغذائية والصناعات الغذائية العربية (دومتي) بالحد الأقصى اليومي عشرة بالمئة لكل منهما.

وحققت أسهم الشركات المعتمدة على التصدير أداء متفوقًا خلال الأيام الماضية في ظل ضعف الجنيه أمام الدولار.

وزاد سهم الصناعات الكيماوية المصرية (كيما) 2% بعدما قالت الشركة إنها دعت المستثمرين للتقدم بعروض لشراء ست قطع من الأراضي تملكها في أسوان.

مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. تراجع المؤشر 0.1% إلى 6913 نقطة.

دبي.. ارتفع المؤشر 0.5% إلى 3495 نقطة.

أبوظبي.. صعد المؤشر 1.2% إلى 4513 نقطة.

قطر.. زاد المؤشر 0.8% إلى 10486 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2% إلى 6881 نقطة.

مصر.. انخفض المؤشر 0.9% إلى 12905 نقاط.

سلطنة عُمان.. نزل المؤشر 0.7% إلى 5630 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.6% إلى 1366 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com