تزايد حجم الرشوة في روسيا بنسبة 75 % – إرم نيوز‬‎

تزايد حجم الرشوة في روسيا بنسبة 75 %

تزايد حجم الرشوة في روسيا بنسبة 75 %

المصدر: موسكو - إرم نيوز

تزايد حجم الرشوة في روسيا بمتوسطه الإجمالي العام الحالي  بنسبة 75 %، مقارنة بما كان عليه في العام الماضي، وفق ما أعلنته مصادر وزارة الداخلية الروسية .

 ونقلت صحيفة ”كوميرسانت“ الروسية عن الجنرال اندريه كورنوسينكو، رئيس الإدارة المركزية للأمن الاقتصادي ومكافحة الرشوة بوزارة الداخلية الروسية قوله، إن الكثير من المسؤولين الرسميين في أجهزة الدولة سقطوا في شرك استغلال مناصبهم وتقاضي الرشوة العينية والمادية .

وأضاف كورنوسينكو، أن الرشاوى تتباين في قيمتها وأشكالها بقدر تباين مستوى المناصب، مؤكدًا ارتفاع  نسبة المرتشين  إلى 21 % عما كانت عليه الحال في العام الماضي، وزيادة قيمة ما تقاضوه من أموال غير مشروعة وصلت إلى نحو 43 مليار روبل أي ما يعادل 600 مليون دولار أمريكي تقريبًا.

ومن اللافت في هذا الصدد ما أشارت إليه الإحصائيات الرسمية حول ارتفاع متوسط قيمة الرشاوى والذي قدرته بـ 328 ألف روبل ما يعادل 6 آلاف دولار.

وكانت مصادر رسمية كشفت أن موسكو ومنطقة القوقاز في صدارة المناطق الأكثر إصابة بأمراض الفساد.

وكشفت النيابة العامة لروسيا الاتحادية عن تورط عدد من كبار رجال الدولة في الفساد ومنهم محافظون ورؤساء مدن وكذلك عدد من رجال الأمن، وهو ما سبق وحذر منه الرئيس فلاديمير بوتين، حيث أصدر أحكامًا بشأن إقالة عدد من الجنرالات وكبار المسؤولين في أجهزة الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com