الباروني لـ’’إرم نيوز‘‘: شركات إيطالية ستنفذ مشروعات استثمارية بالزنتان الليبية

الباروني لـ’’إرم نيوز‘‘: شركات إيطالية ستنفذ مشروعات استثمارية بالزنتان الليبية

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

كشف عميد بلدية الزنتان مصطفى الباروني، اقتراب ائتلاف شركات إيطالية من تنفيذ مشروعات استثمارية بالبلدية في مجالات البنية التحتية وتبادل الخبرات الفنية.

وقال الباروني، في حديث خاص مع ”إرم نيوز“ اليوم الإثنين، إن وفدا إيطاليا من بلدية فيرونا، قام بزيارة إلى الزنتان اليوم، لبحث تنفيذ اتفاقية الصداقة بين الجانبين التي وقعت في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

وأضاف، “ لقد قام الوفد الإيطالي بزيارة ميدانية داخل الزنتان، واطلع على نوعية المشروعات التي تحتاجها البلدية، خاصة في مجالات البنية التحتية مثل مشروعات مياه الشرب والمدارس والطرق وتأهيل المطار، وهي عدد من باقة مشروعات سيتم تنفيذها قريباً“.

وعن الظروف الأمنية لإقناع الشركات بالعمل في الزنتان، أجاب عميد البلدية ”نحن نتمتع بمستوى عال جداً من الاستقرار الأمني، يكاد تندر فيه حدوث الخروقات الأمنية، وهي عوامل تشجع المستثمر الأجنبي العمل في الزنتان بشكل خاص وليبيا بشكل عام، عندما يشعر بالاستقرار الأمني في البلاد ”.

وكانت تقارير إيطالية، تحدثت عن وصول بعثة اقتصادية إيطالية قادمة من مدينة فيرونا إلى مدينة الزنتان، على رأسها عمدة المدينة فلافيو توسي والمبعوث الإيطالي إلى ليبيا جورجيو ستراتشي.

وبحسب التقارير، فإن البعثة وقعت عقودا بملايين اليوروهات مع الجانب الليبي ، لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية الضخمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com