ما السبب وراء انقطاع خدمة الإنترنت في عدن؟

ما السبب وراء انقطاع خدمة الإنترنت في عدن؟

المصدر: عدن- إرم نيوز

عادت خدمة الإنترنت والاتصالات الخليوية لشبكة يمن موبايل المحلية، مجدداً إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، والمحافظات المتاخمة لها، بعد انقطاع دام قرابة 12 ساعة متواصلة.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات، بعدن، عبدالباسط الفقية،:“ إن خدمتي الإنترنت والاتصالات عبر شبكة يمن موبايل، عادت إلى الخدمة مجدداً، مساء اليوم، بعد جهود قام بها فنيو ومهندسو المؤسسة لإصلاح الخلل الذي أصاب كابل الألياف الضوئية”.

وأشار الفقية، في تصريح أدلى به لـ“إرم نيوز“ إلى أن الخلل كان نتيجة انقطاع كابل الألياف الضوئية في نقيل الضالع الجبلي، بعد أن تعرض الكابل للانقطاع، بسبب عمليات ردم لكميات من الأحجار والأتربة عليه، صباح اليوم.

وأكد أن هناك عملاً تخريبيا تزامن مع هذا الخلل، حيث قطع مجهولون الكابل بين منطقتي أحور بمحافظة أبين، وبئر علي بشبوة، منع عملية الاستعاضة بالكابل البديل.

وأضاف أن الكابل بين أحور وبئر علي، يتعرض باستمرار لعمليات تخريب، وتتمكن المؤسسة من إعادته مجدداً، ليتعرض للتخريب بشكل يكاد يكون أسبوعياً.

وانقطعت خدمة الإنترنت بشكل مفاجئ عن العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، ومحافظتي أبين ولحج، فجر السبت، قبل أن تعود مجدداً  الساعة السابعة مساءً.